جوال

مصدر بالمقاومة لسوا: وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز التنفيذ

قصف غزة اليوم

قصف غزة اليوم

غزة - سوا

كشف مصدر في المقاومة الفلسطينية لوكالة (سوا) الإخبارية، أن التهدئة في غزة ، دخلت حيز التنفيذ بشكل متزامن ومتبادل في تمام الساعة 11:30 مساء اليوم الاثنين.

وأكد المصدر لوكالة (سوا) أن وقف إطلاق النار المتبادل بين المقاومة والاحتلال، الذي تم التوصل إليه بعد جهود أممية ومصرية بُذلت خلال الساعات الماضية، دخل حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساءً.

وفي وقت سابق مساء اليوم، ذكر مصدر مطلع لوكالة (سوا) أن هناك جهود مصرية مكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الساعات القادمة.

اقرأ/ي أيضا.. شاهد: سرايا الـقدس تبث فيديو لرشقاتها الصاروخية باتجاه غلاف غـزة

وكان مصعب البريم المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قد أكد استمرار الاتصالات والجهود من أجل عودة حالة الهدوء ووقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة.

وقال البريم في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية : "نؤكد أن الاتصالات لم تنقطع واي جهد يبذل من اجل حماية شعبنا على قاعدة وقف العدوان هو جهد مثمن ومشكور".

واستدرك : "لكننا نؤكد ان العدوان ما زال مستمرا والمقاومة ترد على استمراره"، مضيفا : "أي اتصالات يمكن ان يكتب لها النجاح وفرص نجاح في حال توقف هذا العدوان (..) هذه رسالة المقاومة الفلسطينية وحركة الجهاد، أن يتوقف العدوان على شعبنا، يُمكن ان تنجح فرص الاتصالات للحفاظ على حالة الهدوء".

وقصفت مقاتلات إسرائيلية، مساء الإثنين، مواقع وأهدافا فلسطينية، تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" في مناطق بقطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الإثنين، أنه رصد إطلاق 50 قذيفة من غزة، تم اعتراض نحو 90 بالمائة منها، بواسطة منظومة القبة الحديدية.

وبدأ التوتر، صباح الأحد، حينما قتل الجيش الإسرائيلي أحد عناصر سرايا القدس ، ويدعى محمد الناعم (27 عاما)، وأصاب 3 آخرين، قرب السياج الأمني، جنوبي القطاع.

وأثار مقطع مصور، يظهر جرافة إسرائيلية تسحل جثمان الفلسطيني (محمد الناعم)، غضب الفلسطينيين. ومساء الأحد، قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة الجهاد، قرب العاصمة السورية، دمشق، ما أسفر عن استشهاد عنصرين من الحركة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم