جوال

نتنياهو يدعو لاجتماع طارئ لكتلة اليمين بذريعة 'خطر أمني فوري'

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

تل أبيب - سوا

دعا بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، مساء يوم السبت، إلى اجتماع طارئ غدا (الأحد) في تل أبيب، مع "معسكر اليمين".

وكتب نتنياهو عبر (تويتر): هناك خطر فوري على أمن إسرائيل، وأدعو لاجتماع عاجل الساعة 7 مساءً، غدا الأحد، في تل أبيب، مع معسكر اليمين". قاصدا بذلك إمكانية تشكيل حكومة برئاسة بيني غانتس بدعم النواب العرب.

وأرفق نتنياهو في تغريدته عبر تويتر، صورة تضم بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، وأفيغدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، وأيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة.

اقرأ/ي أيضًا: غانتس يجتمع مع الرئيس الإسرائيلي ويوجه دعوة لنتنياهو

وكانت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، كشفت أن نتنياهو أبلغ وزراء وأعضاء "  الكنيست  " من حزب "الليكود" الذي يتزعمه، في مكالمة هاتفية أنه تلقى مؤشرات جدية على أن بيني غانتس سيشكل حكومة أقلية مدعومة من القائمة العربية المشتركة.

وبحسب الصحيفة، فقد حذر نتنياهو من خطورة هذه الحكومة، وقال لوزرائه وأعضاء الكنيست : "انتخابات ثالثة هو خيار كارثي، لكن حكومة الأقلية بدعم العرب هي الكارثة الأكبر".

ودعا نتنياهو، وزرائه وأعضاء "الكنيست" من "الليكود" إلى خلق معارضة عامة وواسعة للخطوة التي ينوي بيني غانتس اتخاذها لتشكيل حكومة أقلية. بحسب ما نقله موقع صحيفة  القدس  المحلية.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم