قبل انتهاء التفويض

غانتس يجتمع مع الرئيس الإسرائيلي ويوجه دعوة لنتنياهو

بيني غانتس يجتمع مع الرئيس الإسرائيلي

اجتمع رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس ، مساء اليوم السبت، مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وذلك قبل أربعة أيام من انتهاء فترة التفويض التي مُنحت له لتشكيل الحكومة.

ووفق الإذاعة الإسرائيلية العامة، فقد جرى خلال لقاء غانتس وريفلين بحث التطورات على الحلبة السياسية، مشيرة إلى أن فترة التفويض التي منحه إياها الرئيس الإسرائيلي لتشكيل الحكومة ستنتهي الأربعاء القادم.

وجاء في بيان مشترك صدر عنهما عقب الاجتماع إن "غانتس اطلع ريفلين على وضع المفاوضات الائتلافية وناقش معه مركبات مبادرة الرئيس (الإسرائيلي) من منطلق التوجه لمنع انتخابات ثالثة. واتفق الجانبان انهما سيبقيان على اتصال لاحقا وفقا لما سيتطلب الامر".

وأشارت الإذاعة إلى أن غانتس وجه رسالة إلى نتنياهو، داعيا إياه إلى "التفاوض مباشرة معه بدون الكتل اليمينية المتدينة التي تدعمه".

وقال إنه "سيعمل كل ما بوسعه من اجل منع نتنياهو من جر إسرائيل إلى جولة ثالثة من الانتخابات"، موضحا أن "إسرائيل ليست في حالة طارئة كما يدعي نتنياهو من اجل التشبث بزمام الحكم".

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو يحذر الليكود: غانتس سيشكل حكومة أقلية مدعومة من العرب

يذكر أن نتنياهو أبلغ وزراء وأعضاء "  الكنيست  " من حزب "الليكود" الذي يتزعمه، في مكالمة هاتفية أنه تلقى مؤشرات جدية على أن غانتس سيشكل حكومة أقلية مدعومة من القائمة العربية المشتركة.

ووفق صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، فقد حذر نتنياهو من خطورة هذه الحكومة، وقال لوزرائه وأعضاء الكنيست : "انتخابات ثالثة هو خيار كارثي، لكن حكومة الأقلية بدعم العرب هي الكارثة الأكبر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد