31% يؤيدون انتخاب ريفلين لرئاسة الحكومة الإسرائيلية

8-TRIAL- بيت لحم / سوا/ يستدل من استطلاع اجرته صحيفة "هآرتس" العبرية ان 31% من الجمهور الاسرائيلي يؤيدون انتخاب رؤوبين ريفلين لرئاسة الدولة، يليه البروفيسور دان شخطمان الذي حصل على تأييد 22%، ثم القاضية المتقاعدة دالية دورنر (11%)، بينما حصل بنيامين بن اليعزر على تأييد 10%، ومئير شطريت ودالية ايتسيك على 4% فقط، فيما قال 18% من الجمهور انهم لا يعرفون من كانوا سينتخبون لو سنحت لهم الفرصة. 
يشار الى ان هذه المعطيات لا تنطوي على أي اهمية، لأن اعضاء الكنيست هم الذين ينتخبون الرئيس، علما ان الاستطلاع السابق بين ان النواب لا يأخذون موقف الجمهور في الاعتبار. 
ويتبين من الاستطلاع، ايضا، ان 10% من الجمهور فقط يعتقدون ان معارضة رئيس الحكومة نتنياهو، لانتخاب ريفلين، ناجمة عن دوافع موضوعية، بينما قال 74% انها ناجمة عن دوافع شخصية.
هنغبي نائبا لوزير الامن 
ومن المتوقع ان تصادق الحكومة، اليوم، على تعيين النائب تساحي هنغبي، نائبا لوزير الخارجية بدلا من زئيف الكين، الذي تم تعيينه رئيسا للجنة الخارجية والأمن. 
وكان هنغبي احد المنافسين على منصب رئيس اللجنة. ومع تعيين هنغبي لمنصب نائب وزير الخارجية سيستبدله في رئاسة لجنة الكنيست النائب ياريف ليفين، رئيس الائتلاف الحكومي.
 وسيشغل ليفين هذين المنصبين حتى شهر كانون الثاني من العام المقبل، حيث سيستبدل عندها زئيف الكين في رئاسة لجنة الخارجية والأمن. 59
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد