والد إحدى ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة يكشف تفاصيل آخر لقاء بينهما

وجهة الطائرة المنكوبة ونتائج الحادثة

كشف عاطف عبد السلام والدُ الباحثة المصرية "دعاء"، الثلاثاء 12 مارس/آذار، تفاصيل آخر لقاء بينه وبينها قبل سفرها لإثيوبيا على متن الطائرة المنكوبة، مشيراً إلى أنه قبل سفرها للرحلة (المشؤومة) تقدّم عريس لخطبتها، وأخبرها بأن تصلي استخارة وتقرّر.

وقال عبد السلام، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ”مصر الأصل“ على قناة الرافدين:" إن ابنته حاصلة على الماجستير من حوالي 3 أشهر، وكان لديها طموح أن تستكمل دراستها، وتحصل على درجة الدكتوراة في مجال الثروة الحيوانية، لكن القدر لم يمهلها لتحقيق حلمها".

وأوضح والد ضحية الطائرة الإثيوبية، أن موضوع رسالة ابنته أشاد به المتخصصون؛ لأنه لم يناقشه أحد منذ عام 2002 قائلاً: ”موضوع جديد، وكان سيخدم المناطق الصحراوية، وخاصة محافظة الوادي الجديد“.

وأشار الوالد المفجوع إلى أن أمل ”دعاء“ كان أن تستكمل الدكتوراة؛ لتفيد البلد ببحثها، بعد حصولها على رسالة ماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، منوّهاً أنه عند سفر ابنته إلى إثيوبيا أخذت معها بوصلة لتعرف اتجاه القبلة وتصلّي.

وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز 737 ماكس 8، قد سقطت الأحد الماضي، بعد دقائق من إقلاعها من مطار أديس أبابا، حيث كانت متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي، بحسب "إرم نيوز".

ويُذكر أن كل مَن كان على متن الطائرة لقوا حتفهم، وعددهم 157 شخصاً، هم 149 راكباً و8 من طاقم الطائرة، وكان من بين الضحايا إضافة إلى المصريين، عدد من العرب، بينهم مغربيان وسعودي وسوداني وصومالي ويمني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد