رئيس برلمان عموم إفريقيا: فلسطين ستبقى حاضرة على أجندة البرلمان

برلمان عموم افريقيا

أفاد رئيس برلمان عموم افريقيا روجيه دانغ، بأن فلسطين حاضرة في البرلمان كون المجلس الوطني الفلسطيني عضوا مراقبا فيه، مؤكدا أنها ستبقى أيضا حاضرة على اجندات عمل البرلمان لما لذلك من أهمية  في تعزيز الأمن والسلام.

وشدد دانغ، خلال استقباله اليوم الاثنين ، وفد فلسطيني في مكتبه بمقر البرلمان بمدينة ميدراند، على التزام البرلمان بكافة قرارات ومواقف الاتحاد الإفريقي التي تؤيد وتدعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال. "بحسب الوكالة الرسمية"

يشار إلى أنه وفد فلسطين، مكون من سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني، وعضو المجلسين الوطني الفلسطيني والثوري لحركة فتح اوري ديفيز، وعضوة الجلس الثوري كفاح حرب، وسكرتير أول في السفارة بسام الحسيني.

وقد التقى الوفد الفلسطيني أيضا، بمفوض العلاقات الدولية في حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، وقيادات الحزب الشيوعي، واتحاد نقابات العمال  وعددا من منظمات المجتمع المدني .

بدوره، نقل الوفد تحيات شعبنا الفلسطيني وقيادته، وتحيات رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون ، كما تحدث عن معاناه شعبنا تحت الاحتلال الاسرائيلي العنصري، وأبعاد قانون القومية الذي أقره الكنيست بهدف انهاء الحق الفلسطيني على الأرض وتكريس يهودية الدولة ومنح اليهود وحدهم حق تقرير المصير، الأمر الذي يتعارض مع كافة القرارات الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي.

واطلع رئيس البرلمان على سياسة الادارة الأمريكية التي تنحاز لإسرائيل بشكل مطلق وتجازف بأمن واستقرار المنطقة وتدمير عملية السلام، وأهمية دور المجتمع الدولي وخاصة المنظمات الدولية والاقليمية في تحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط .

من جهته، اكد السفير هاشم الدجاني، على أهمية  اللقاء والتواصل المستمر مع برلمان عموم افريقيا الذي يمثل شعوبها وارادتهم، لما لدول القارة وشعوبها  من دور مميز في دعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع في كافة المحافل الدولية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد