وفاة شخصين بفيروس 'كورونا' في السعودية

فيروس كورونا في السعودية - ارشيفية

توفي شخصان مصابان بفيروس " كورونا "، أمس الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض.

ووفقاً لموقع "الخليج أونلاين"، قال وزارة الصحة السعودية، أن الحالة الأولى لرجل يبلغ من العمر (54) عاماً، في حين كانت الحالة الثانية لرحل يبلغ من العمر (39) عاماً.

وأضافت الوزارة، إن العدد الإجمالي للحالات المنوَّمة أو المعزولة منزلياً بالوقت الحالي، في مختلف مناطق المملكة، هو 27 حالة، منها 6 حالات بلا أعراض.

ولا يوجد حتى الآن على مستوى العالم تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاج المرض، ويتخوف كثير من العلماء من إمكانية تحور الفيروس بحيث يصبح أكثر قدرة على الانتشار بين البشر، ولهذا السبب يحاول العلماء تطوير لقاحات لمنع انتقال العدوى بين البشر، وكذلك الحد من تفشي الفيروس في الجِمال.

ويعتقد العلماء أن الجِمال العربية هي المصدر الأوليّ لانتقال فيروس كورونا إلى البشر، وينتشر الفيروس في صغار الجِمال خاصة، حيث تؤدي العدوى إلى ظهور أعراض خفيفة تشبه نزلات البرد الشائعة.

وبحسب الباحثين، فإن الفيروس ينتقل إلى البشر حينما يكون لهم اتصال مباشر مع سوائل الجسم الخاصة بجِمال مصابة، ويمثل تفشي العدوى بين الجِمال خطراً جدياً على صحة الإنسان.

وانتشر فيروس كورونا بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص بالسعودية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن نسبة الوفيات بين المصابين بـ"كورونا" تبلغ 35% تقريباً.

وتظهر أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" من خلال الحمى، وضيف التنفس وصعوبته والسعال، وكذلك الإصابة بإحتقان في الحلق أو الأنف مصاحباً الإسهال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد