الحية يكشف موعد توجه وفد حماس برئاسة هنية إلى القاهرة

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس -ارشيف-

قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، يوم الجمعة، إن وفدًا من حركته، سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، هذا الأسبوع.

وأوضح الحية لصحيفة الاستقلال المحلية أن وفد حماس الذي سيتوجه إلى القاهرة، سيكون برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية .

وأشار إلى أنه سيجري خلال الزيارة؛ بحث "مجمل الحالة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسُبل مواجهة التحديات وترتيب البيت الداخلي".

وحسب الحية، فإن زيارة حماس إلى القاهرة، سيتم من خلالها "استكمال القضايا (رفض الإفصاح عنها) التي تم بحثها اليوم مع الإخوة المصريين، والأمم المتحدة. 

اقرأ/ي أيضًا: يديعوت: استمرار فتح معبر رفح مقابل ضبط حركة حماس للتظاهرات

يذكر أن لقاءً ثلاثيا عقد صباح اليوم الجمعة، في غزة ، بين هنية ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط  نيكولاي ملادينوف ، والوفد الأمني المصري.

وفي كلمة له، تابعتها (سوا) اليوم، أكد هنية أنه عقد لقاءً ثلاثيا مع ملادينوف والوفد المصري، واصفا إياه بـ"غير المسبوق".

وقال هنية إن ذلك يؤشر على أمرين، الاول أن القضية الفلسطينية في بعدها السياسي، والوضع في غزة المتمثل بمسيرات العودة، تمر بفترة كبيرة وحساسة.

وبين هنية أن المؤشر الثاني هو الاهتمام والمتابعة من المؤسسات التي تتحرك بشأن غزة والوضع الفلسطيني بشكل عام، والمتابعة الحثيثة من قبل الامم المتحدة ومصر وقطر، لافتا إلى أن قضية فلسطين مركزية، والمشهد الفلسطيني يمر بمفترق طرق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد