يديعوت: استمرار فتح معبر رفح مقابل ضبط حركة حماس للتظاهرات

استمرار فتح معبر رفح مقابل ضبط حركة حماس للتظاهرات

ادعت مصادر إعلامية عبرية، يوم الجمعة، أن مصر وعدت باستمرار فتح معبر رفح ، مقابل ضبط حركة حماس ، للتظاهرات على الحدود شرق قطاع غزة .

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر فلسطينية – وفق زعمه – أن معبر رفح سيبقى مفتوحًا بشكل دائم حتى وإن لم تعد السلطة الفلسطينية للعمل فيه، مقابل أن تعمل حماس على استمرار ضبط التظاهرات وعدم حدوث "أعمال عنف".

وبحسب ذات المصادر، فإن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، تعهد خلال اجتماع عقد اليوم بغزة، لكل من نيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، واللواء أحمد عبدالخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، بـ"كبح جماح" المسيرات الحدودية، مقابل زيادة مشاريع الإغاثة لغزة. وفق ما نقله موقع صحيفة القدس .

وكان عصام الدعاليس نائب رئيس الدائرة السياسية لحماس، قال في تغريدة له عبر تويتر، إن أقصر الطرق للهدوء هو رفع الحصار الكامل عن شعب محاصر منذ 12 عامًا والالتزام التام بالتفاهمات التي رعتها الأمم المتحدة ومصر.

وأضاف : "نتنياهو يعرف جيّدًا الثمن الذي يُمكن أن يدفعه إذا استمر بخرق وتجاوز التفاهمات".

كما قال النائب عن حركة "حماس" مروان أبو راس : "وردتنا معلومات بأن معبر رفح سيبقى مفتوحا بكلا الاتجاهين". وفق قناة القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد