حماس: سياسة فتح فرغت الانتخابات من أي مضمون

صراع حماس وفتح حول الانتخابات التشريعية الفلسطينية - توضيحية

قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، اليوم الثلاثاء، إن " تصريحات قيادة حركة فتح بأنها ترفض أي حكومة مع حماس تعكس طبيعة هذا الفريق الذي يؤمن بالتعايش مع الاحتلال ومعاداة المقاومة".

وأضاف أبو زهري في تغريدة عبر حسابه على موقع (تويتر):" سياسة فتح "إما الفوز أو الانقلاب على النتائج" فرغت الانتخابات من أي مضمون" على حد قوله.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ،  قال إن " المرحلة بدأت تتطلب تشكيل حكومة سياسية فصائلية من مكونات منظمة التحرير، لإنجاح المسار الوطني والمهمات القادمة التي تواجه الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها موضوع إجراء الانتخابات البرلمانية"، مبينا أن تشكيلها سيكون قريبا".

وأضاف أن حكومة الوفاق التي تشكلت بإجماع وطني عام 2014 في منزل  إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ب غزة ، لإنهاء الانقسام، لا دور لها في غزة غير دفع 100 مليون دولار شهريا، موضحا أنها تصطدم برفض حماس تطبيق الاتفاقيات الموقعة.

وكشف أن القيادة الفلسطينية مقبلة على "مواجهة سياسية من الطراز الأول" مع إسرائيل. دون تفاصيل، مبينا أن "المرحلة القادمة، هي معركة القدس ، والقيادة ستخوضها بكل ما أوتيت من قوة".

وقال : " إحدى الاستحقاقات المطلوبة للتوجه إلى انتخابات ولنمهد إلى مناخ إيجابي، ندعو لتشكيل حكومة سياسية فصائلية مع شخصيات وطنية"، مشددًا على أن تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حماس في هذه المرحلة، هو تكريس للانقسام.

وأضاف أن طريق الحوار مع حركة حماس وصلت إلى طريق مسدود، مشددًا على أن المطلوب الآن الذهاب الي الخيار الديمقراطي بإجراء الانتخابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد