الشيخ: أسئلة كثيرة نحتاج للوقوف أمامها عقب سقوط المشروع الأمريكي

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

وجه حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الجمعة، عدة تساؤلات لحركة حماس والكل الفلسطيني، وذلك في أعقاب فشل الولايات المتحدة في تمرير مشروع قرار في الأمم المتحدة يدين حركة حماس.

وقال الشيخ : "سقط المشروع الأمريكي بالجمعية العامة للأمم المتحدة، ولكن؟! (..) آلا يستوقفنا تصويت 87 دولة مع مشروع القرار الأمريكي ومعارضة 57 وامتناع 33 دولة".

وفيما يلي نص حديث حسين الشيخ كما وصل (سوا):

سقط المشروع الامريكي في الجمعية العامة للامم المتحده ولكن؟! بعد المباركة والتمجيد والتهليل والفرحة نحتاج الى وقفة وقراءة سياسية دقيقة لما تم على هذا المنبر الدولي المعروف بمواقفه الداعمه والمسانده لنضال شعبنا بأغلبية كبيره في معظم قراراته الاممية . وبعد التقدير العالي للدبلوماسية الفلسطينية والشقيقة والصديقة، الا يستوقفنا تصويت ٨٧ دولة مع مشروع القرار الامريكي ومعارضة ٥٧ دولة وامتناع ٣٣ دولة ؟؟؟؟!!!!! الا يحتاج ذلك الى دراسة جدية عميقة قبل ان تأخذنا الفرحة المشروعة الى المغالاة والمبالغة !! الا يحتاج ذلك منا جميعا ومن حركة حماس اولا ان تعيد النظر في العديد من الملفات الداخليه والاقليمية والدولية ؟! الم يحن الوقت للالتصاق بالشرعية الفلسطينية حاضنة كفاحنا ونضالنا؟! الم يأتي وقت انهاء الانقسام والانقلاب حتى الان؟! الم تصوت دول صديقة لنا مع مشروع القرار الامريكي؟! الم تمتنع عن التصويت دول معروفه تاريخيا بمواقفها المساندة لنضال شعبنا وكفاحه من اجل الحرية والاستقلال؟! اسئلة كثيرة نحتاج للوقوف امامها بموضوعية وصدق مع الذات حتى نعطي اجابات تخدم قضيتنا وترسم معالم استراتيجية عملنا للوصول الى اهدافنا الكبرى.

العالم مع القضية الفلسطينية ونضال شعبنا السياسي من اجل الحرية والاستقلال، العالم مع الشرعية الفلسطينية التي هي جزء من الشرعية الدولية. العالم ليس مع احزاب وحركات وتنظيمات، ولا يجوز ان تتحول قضيتنا وكأنها قضية مجموعات واحزاب وحركات، هذه قضية شعب يناضل من اجل الحرية والاستقلال والدليل التصويت على المشروع الايرلندي ١٥٦ معنا و٦ ضد ؟!

اقرأ/ي أيضًا: هنية يعلق على فشل أمريكا بإدانة حماس في الأمم المتحدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد