هنية يعلق على فشل أمريكا بإدانة حماس في الأمم المتحدة

اسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أصدر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الجمعة، بيانا صحفيا عقب فشل الولايات المتحدة الأمريكية في تمرير مشروع قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يدين حماس والمقاومة الفلسطينية.

وقال هنية إن "هذا إنجاز مهم للغاية بالنسبة لشعبنا الفلسطيني بكافة مكوناته، ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي انحازت إلى القيم والأعراف وصوتت ضد القرار الأمريكي"، مثمنا الجهود التي بذلتها السلطة الفلسطينية  من خلال مندوب فلسطين د رياض منصور.

وفيما يلي نص البيان:

تابعنا هذه الليلة ما دار في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وقفت اغلبية الدول مع الحق الفلسطيني بما فيه حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والخلاص منه 

في سابقة هي الأولى التي حاولت فيها امريكا انتزاع قرار يدين المقاومة الفلسطينية المشروعة .

غير ان الضمير العالمي اسقط  المشروع الأمريكي ضد حماس ومقاومة الشعب الفلسطيني.

وانني أثني على جميع الدول التي اتخذت موقفاً مبدئياً ضد الاحتلال الاسرائيلي وسياساته العدوانية ورفضت روايته الكاذبة وتحدت الإرادة الأمريكية المنحازة .

هذا إنجاز مهم للغاية بالنسبة لشعبنا الفلسطيني بكافة مكوناته ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي انحازت الى القيم والأعراف وصوتت ضد القرار
انني اقدر  الجهود التي بذلتها السلطة الفلسطينية من خلال مندوب فلسطين الدائم د رياض منصور، وما حصل في هذا المجال يؤشر الى أن الهم الوطني قادر على توحيد شعبنا في مواجهة التحديات

واعبر عن الشكر للحاضنة العربية والإسلامية التي شكلت الظهير والسند لشعبنا وتحركت طوال الايام الماضية معنا لإفشال التوجه الأمريكي الإسرائيلي.

 كما ندين المواقف التي عكست نفاقا وانحيازا للاحتلال والاستيطان والحصار وتهويد القدس وتدنيس المقدسات واعتقال الآلاف من ابناء شعبنا.

ان هذا الإنجاز السياسي لشعبنا ومقاومتة يؤكد شرعية نضالنا ومصداقية روايتنا وفشل عدونا في إقناع الأسرة الدولية بسياساته العدوانية لان الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يجثم على صدورنا وارضنا ومقدساتنا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد