وفد حركة فتح يصل القاهرة

وفد حركة فتح القاهرة

وصل وفد حركة "فتح" اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للتشاور مع المسؤولين المصريين حول ملفات عديدة.

ويضم الوفد عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد و حسين الشيخ ، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة اللواء ماجد فرج .

وقال المتحدث الرسمي باسم فتح عاطف أبو سيف في حديثٍ إذاعي تابعته (سوا) صباح اليوم إنه "من المبكر الحديث عن تقدم، قبل أن نستمع من مصر حول مخرجات ونتائج حواراتها مع حماس ".

وعبّر المتحدث باسم فتح عن أمله بأن تكون اللقاءات والحوارات التي جرت خلال اليومين الماضيين بين حماس ومصر "قد أثمرت عن إقناع حماس بإنهاء الانقسام والذهاب للمصالحة الحقيقية".

وأوضح أن المصالحة الحقيقية يجب أن تقوم على تمكين الشعب الفلسطيني من خلال إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإعِمال الحكومة في غزة ؛ لتجنيب شعبنا المزيد من الخسائر والتراجع على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتمكين الجبهة الداخلية من مواجهة التحديات الخارجية سواء التحدي السياسي الذي تشمله إدارة ترامب وحكومة نتنياهو أو الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها شعبنا بسبب الحصار واعتداءات الاحتلال المتكررة.

اقرأ/ي أيضًا: وفد حركة فتح يصل القاهرة

يذكر أن وفدا من حماس برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري غادر القاهرة أمس السبت؛ بعد زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام، بحث خلالها عدة ملفات مع المسؤولين المصريين، في مقدمتها المصالحة الفلسطينية .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد