مصر والسلطة يرفضان إدخال أموال قطر لدفع رواتب موظفي غزة

الرئيسان المصري والفلسطيني أمس في شرم الشيخ

قالت قناة إسرائيلية ان كلا من مصر والسلطة الفلسطينية يرفضان بشدة إدخال أموال قطر لدفع رواتب موظفي غزة الذين عينتهم حركة حماس .

ووفقاً لتلفزيون كان الاسرائيلي فإن مصر أبلغت الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمعارضتها الشديدة لإدخال الأموال القطرية الى غزة من أجل صرف رواتب موظفي غزة.

وأوضح التلفزيون أنه وخلال لقاء السيسي عباس في شرم الشيخ أمس أبلغت مصر الجانب الفلسطيني برفضها تماماً لدخول أموال قطاع إلى غزة فيما رفض الرئيس عباس أيضاً إدخال المنحة القطرية .

مصدر فلسطيني قال لتلفزيون كان الاسرائيلي :"ليس هناك انفراج بخصوص المصالحة بسبب شروط عباس".

إقرأ/ي أيضا: تهدئة حماس واسرائيل: هدوء مقابل هدوء ووقود ورواتب لموظفي غزة

وبحسب المصدر فإن مصر تدرس إمكانية الإفراج عن الأموال التي استولت عليها أثناء محاولة حركة حماس إدخالها إلى قطاع غزة في السابق وهي عدة ملايين دولارات، لتسد محل أموال قطر.

المصدر أوضح للقناة ان حماس لم توافق على شروط الرئيس عباس للمصالحة ولم يتحقق أي تقدم في هذا المستوى، في انتظار ما إذا كانت مصر ستنجح في الضغط على حماس حول هذا الموضوع خلال الأسبوع.

ويناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، في جلسته الأسبوعية، اليوم الأحد، آليات تحويل الأموال التي تقدر بحوالي 4 ملايين و360 ألف دولار أميركي، وخصصتها دولة قطر إلى قطاع غزة لدفع الرواتب المتأخرة للموظفين، كما سيناقش تفاهم وقف إطلاق النار مع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد