سفير فلسطين بالقاهرة يتحدث عن لقاء الرئيس عباس والسيسي

المصالحة الفلسطينية على طاولة الرئيسين محمود عباس وعبد الفتاح السيسي -ارشيف-

تحدث سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، عن تفاصيل الملفات التي سيبحثها الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري خلال لقاء سيجمعهما صباح اليوم السبت في مدينة شرم الشيخ بمصر.

وقال السفير اللوح في حديث إذاعي تابعته (سوا) صباح السبت إن هناك قضايا ثنائية ومشتركة كثيرة سيتم بحثها في اللقاء المرتقب بين الرئيس عباس ونظيره السيسي.

يذكر أن الرئيس عباس وصل القاهرة عصر أمس الجمعة، ويرافقه عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وأضاف السفير اللوح أن سيتم خلال اللقاء المرتقب التشاور والتباحث الثنائي في القضايا السياسية وآخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتحرك السياسي والدبلوماسي والحقوقي والقانوني على المستوى الدولي والعقبات والمخاطر والتحديات التي نواجهها في هذه المرحلة، خاصة عقب القرارات الأمريكية التعسفية ضد الشعب الفلسطيني.

"كما سيتم بحث كل القضايا السياسية المطروحة على جدول التحرك السياسي الفلسطيني، وملف المصالحة الفلسطينية "، وفق السفير اللوح.

وأكد أن ملف المصالحة هو مهم وحيوي وحيوي، مشيرا إلى أن "هناا جهود مصرية مبذولة والرئيس عباس والقيادة معنية بإنجاح ونجاح هذه الجهود، والوصول إلى نتيجة لانهاء الانقسام الذي استمر لأكثر من 11 عاما".

وفي سياقٍ متصل، أكد سفيرنا بالقاهرة أن موقف مصر واضح ويدعم إقادمة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية تحت السيادة الكاملة.

وحسب السفير الفلسطيني، فإن مصر ترفض إقامة دولة في غزة ، أو فصل غزة عن الضفة الغربية وبقية الأراضي الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد