بشأن المصالحة والتهدئة

حماس تصدر بيانا حول تفاصيل اجتماعها مع الوفد المصري بغزة

حماس تصدر بيانا حول تفاصيل اجتماعها مع الوفد المصري في غزة

أصدرت حركة حماس مساء السبت، بيانا صحفيًا حول الاجتماع الذي جرى اليوم بين وفد من قيادة الحركة برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، ووفد أمني مصري رفيع المستوى، في قطاع غزة .

وذكرت حماس في بيانها الذي تلقت (سوا) نسخة عنه أن الاجتماع جاء في إطار العلاقات الراسخة مع جمهورية مصر العربية.

وحسب البيان، قد ساد اللقاء أجواء إيجابية بين الطرفين وناقشا العديد من القضايا خاصة آفاق العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين، والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والحصار الإسرائيلي على غزة.

كما بحث الطرفان نتائج الجهود المصرية في ملف المصالحة الوطنية، وقد تم استعراض مقاربات مستندة إلى التفاهمات والاتفاقيات الموقعة وخاصة اتفاقية 2011م، حرصًا من حماس على استعادة الوحدة الوطنية خاصة في ظل التحديات الخطيرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية وفي القلب منها القدس واللاجئين والاستيطان. 

كما تم استعراض الجهود المبذولة من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وفق تفاهمات 2014م، والالتزامات المترتبة على ذلك من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وفق بيان حماس.

ودار نقاش معمق حول سبل إنهاء الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناة أهلنا فيه، ومتطلبات ذلك من خطوات وإجراءات.

اقرأ/ي أيضًا:  فتح لسوا: الوفد المصري لن يزور رام الله وننتظر ردوده من لقاءات حماس

يذكر أن وفدا أمنيا مصريا برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية العامة، غادر غزة مساء السبت، بعد لقاء عقده مع قيادة حماس، متوجها إلى القاهرة، دون لقاء قيادة فتح في رام الله.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم فتح أسامة القواسمي لوكالة (سوا) الإخبارية إن الوفد المصري لن يزور رام الله، موضحًا أن حركته "تنتظر ردود مصر من لقاءات حماس في غزة"، آملا في الوقت ذاته أن تكون إيجابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد