خاص: وفدان من الشعبية والديمقراطية إلى القاهرة بشأن المصالحة الفلسطينية والتهدئة

وفدان من الجبهتين الشعبية والديمقراطية إلى مصر بشأن المصالحة الفلسطينية وملف التهدئة في غزة مع الاحتلال الإسرائيلي -صورة تعبيرية-

يتوجه وفدان من الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين إلى العاصمة المصرية القاهرة، يوم الاثنين المقبل؛ للبحث مع المسؤولين المصريين، في ملفي المصالحة الفلسطينية بين حماس وفتح، والتهدئة في غزة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

وقال قيادي بارز في الشعبية -فضل عدم ذكر اسمه- لوكالة (سوا) الإخبارية إن وفد من الجبهة الشعبية سيذهب إلى القاهرة الاثنين؛ لبحث ملف "المصالحة وهموم غزة".

كما أكد قيادي بارز في الديمقراطية، توجه وفد من الجبهة إلى القاهرة الاثنين أيضًا، ثم إلى الخارج.

وذكر لـ(سوا) أن هذه التحركات تهدف لإعادة تحرك الدور المصري المهم في إحداث "تقاربات ومقاربات" فيما يخص موضوعي المصالحة والتهدئة.

وحذر القيادي بالديمقراطية من أنه "إذا لم يتعاط العالم مع متطلبات مسيرة العودة خلال الشهرين المقبلين، فإن قواعد اللعبة ستتغير وعليه أن يتحمل النتائج والتداعيات".

اقرأ/ي أيضًا: البردويل: جهود مصر لرفع الحصار أفشلت بواسطة أبو مازن

ويوم الأربعاء الماضي، صرح عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الله عبد الله، أن وفدا من  فتح سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، خلال أسبوع.

وقال عبد الله إن الوفد سيركز على ملفين مهمين، أولهما مواصلة العمل على إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، والآخر البحث في علاقة تنسيق استراتيجي بين مصر وفتح، واستكمال المشاورات السابقة بالملفات كافة.

وأضاف عبد الله لفضائية النجاح أن الوفد سيضم مسؤول ملف المصالحة وعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومركزية حركة فتح عزام الأحمد، ومفوض العلاقات الدولية وعضو اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، ووزير الشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، ورئيس جهاز المخابرات العامّة، اللواء  ماجد فرج  .

اقرأ/ي: بالأسماء: وفد فتح يتوجه للقاهرة خلال أسبوع بشأن ملفين مهمين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد