السعودية تتوعد بمعاقبة المتسترين على الوافدين المخالفين

السعودية تتوعد بمعاقبة كل شخص يتستر على الوافدين المخالفين

أعادت المديرية العامة للجوازات السعودية، إطلاق تحذيراتها لكل من يقوم بالتستر على الوافدين المخالفين لشروط الإقامة في السعودية، مطالبةً المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات، إضافة إلى الإبلاغ عن العمالة المخالفة؛ وذلك لكي لا يعرّضوا أنفسهم للعقوبة.

وأكدت المديرية، بحسب جريدة "الرياض" السعودية، على أصحاب المنشآت بعدم نقل أو تشغيل المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم.

وأشارت المديرية إلى أنه في حال ارتكاب المنشأة لتلك المخالفات ستطبق بحقها عقوبة الغرامة المالية وقدرها مائة ألف ريال، (يساوي الريال السعودي 4.75 دولارا أمريكا)، وستعاقب المنشأة كذلك بحرمانها من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بها، وسجن المدير المسؤول لمدة سنتين مع الترحيل إن كان المدير وافدًا، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

ووفقًا لآخر إحصائية قامت وزارة الداخلية السعودية بنشرها، في يونيو/حزيران الماضي، تم ضبط 1279920 مخالفًا، ضمن حملة "وطن بلا مخالف" التي تم الإعلان عنها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

وبحسب الإحصائية التي نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن هذا العدد هو إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم منذ بداية الحملة وحتى نهاية يونيو الماضي، وأشارت إلى أنه من بين المخالفين الذين تم ضبطهم 953951 مخالفا لنظام الإقامة، و222236 مخالفا لنظام العمل، و103733 مخالفا لنظام أمن الحدود.

وأوضحت الإحصائية أنه تم إيقاف حوالي 417 مواطنًا سعوديًا، من بين 2186 شخصًا متورطًا في نقل أو إيواء وافدين مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل بالسعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد