تحذيرات لمن يصور أو يسخر من قيادة السعوديات للسيارة

السعودية تحذر من تصوير النساء خلال قيادة السيارة

أطلقت وزارة الداخلية السعودية تحذيرات لكل من يتجاوز القانون، من خلال ملاحقة النساء وتصويرهن أثناء قيادتهن للسيارات أو السخرية منهن.

وقالت صحيفة "سبق" الإلكترونية، نقلًا عن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي "ثقته الكبيرة بالتزام الجميع بالأنظمة والتعليمات وعدم التجاوز على خصوصيات الآخرين أو كرامتهم أو حريتهم التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية أو الأنظمة أيا كان الآخرون سواء كانوا رجالا أو نساء أو أطفالًا".

وخلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض لتسليط الضوء على تنفيذ قرار تمكين المرأة من قيادة السيارات، حذّر التركي من أن "كل من يتجاوز ذلك سيتعامل معه رجال الأمن بكل تأكيد وسيتم إخضاعه للأنظمة المعتمدة في المملكة".

واعتبر مدير الإدارة العامة للمرور في المملكة اللواء محمد بن عبد الله البسامي، أن استراتيجية الإدارة العامة للمرور الآن تتمثل في التركيز على جودة المخرجات، مضيفًا: "لا يعنينا أو يهمنا كم عدد إصدار الرخص وإنما هل المرأة قادرة على القيادة أم لا؟".

وأضاف: "أثناء استبدال الرخص للسائقات في 22 موقعا في المملكة هناك نساء حاصلات على رخص القيادة من دول أخرى خارج المملكة لم يتمكن من اجتياز الاختبار".

وأشار إلى أنه "تم إنشاء 6 مراكز لتعليم المرأة قيادة السيارة في مختلف مناطق المملكة"، لافتًا إلى أن أكثر من 120 ألف امرأة تقدمن للحصول على رخص القيادة، وأن الطلب لا يزال كبيرًا جدًا.

كما حذر المتحدث باسم الداخلية السعودية مجددًا من أن "كل من يتجاوز على الآخرين سيتم إخضاعه للأنظمة المعتمدة في المملكة، وأن نظام مكافحة التحرش موجه لكافة الأشخاص".

وشدد على أنه لا يوجد في نظام المرور مواقف (سيارات) خاصة للنساء، وإنما لذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد