بدعوة مصرية

بالصور: وفد حماس برئاسة هنية يصل القاهرة بطائرة عسكرية تابعة للجيش المصري

وفد من حماس برئاسة هنية يغادر إلى القاهرة

وصل الى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الأحد وفد حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية ، حيث أقلت الوفد طائرة عسكرية تابعة للجيش المصري.

وغادر وفد حماس صباح يوم الأحد، قطاع غزة عبر معبر رفح ، في زيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق عدة ساعات؛ لبحث مسيرة العودة الكبرى.

وأفادت إدارة معبر رفح في تصريحٍ مقتضب تلقت (سوا) نسخة عنه، بمغادرة الوفد عبر بوابة المعبر، فيما قالت قناة القدس أن الوفد يضم هنية وخليل الحية وروحي مشتهى.

من جانبها، أكدت حركة "حماس" على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، مغادرة الوفد برئاسة هنية، موضحًا أن ذلك جاء بدعوة مصرية للتشاور حول آخر التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني والإقليمي.

af17e13f-c115-41a0-b381-47077a11667c.jpg
 

اقرأ/ي أيضًا: هنية يصل القاهرة غدًا لبحث مسيرات العودة مع المخابرات المصرية

وحسب وكالة "قدس برس انترناشيونال"، فإن الزيارة ستستغرق عدة ساعات، وسيتم خلالها إجراء مباحثات ثنائية حول "مسيرات العودة" المقرّر انطلاقها عشية ذكرى النكبة الفلسطينية، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالمُطلع "هناك قلق إسرائيلي وإقليمي ودولي من مسيرات العودة، والتداعيات التي يمكن أن تنشأ عنها، ما استدعى طلب واشنطن وتل أبيب تدخّل مصر لدى حركة حماس لوقف الفعاليات، أو ضمان عدم اقتحام المسيرات للحدود الفلسطينية باتجاه المستوطنات الواقعة في غلاف قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد