وزير الزراعة يكرّم ممثل "الفاو" لانتهاء مهام عمله في فلسطين

رام الله / سوا/ كرّم وزير الزراعة وليد عساف اليوم الإثنين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ’الفاو’ سيريل فيراند، لمناسبة انتهاء مهامه في دولة فلسطين، وترقيته لمنصب رفيع بالمنظمة في إيطاليا.

وجاء التكريم بمقر الوزارة في مدينة البيرة، بحضور عدد من المسؤولين في منظمة ’الفاو’، ووزارة الزراعة، والمؤسسات الزراعية غير الحكومية.

وقال عساف: ’قدم فيراند خلال الأربع سنوات من عمله في فلسطين جهدا كبيرا في تطوير القطاع الزراعي، حيث ساعد في انتقال قطاع الزراعة من المجال الإنمائي إلى التنموي’، مثمنا دوره في تعزيز الشراكة بين الوزارة و’الفاو’، التي قامت بعدة مشاريع تطويرية ناجحة في الضفة الغربية وقطاع غزة على مدار سنوات عملها.

وأكد عساف جاهزية الوزارة للعمل في تطوير قطاع الزراعة مع المنظمات الشريكة لها للنهوض بهذا القطاع.

وقال ممثل المؤسسات الزراعية غير الحكومية نادر هريمات، ’إن التحدي الذي يواجه عمل المنظمات الدولية في فلسطين يتمثل في الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن ’الفاو’ كانت موجودة لدعم الموارد الطبيعية والمزارع الفلسطيني من الكوارث التي يسببها المناخ والآفات الزراعية.

من جهته، قال فيراند ’إن عمله في المجال الإنساني خلال 18 عاما في عدد من الدول التي تعرضت لصراعات شكل علامة فارقة في حياته’، مشيرا إلى أنه خلال عمله في فلسطين شاهد نهوضا وإصلاحا في الخدمات المقدمة للمزارعين، ومربي الماشية، وصيادي الأسماك.

ونوه إلى أن العمل في فلسطين لم يكن سهلا، إلا أنه ركز على أهمية العمل الجماعي بين الشركاء لتحقيق نجاح الأهداف، معربا عن أمله بأن تنجز المصالحة الفلسطينية ، وأن يتحسن الجو السياسي الذي يؤثر على تطور كافة مجالات العمل والاقتصاد الفلسطيني.

وأشار إلى أنه سيحمل رسائل جديدة لإدارة ’الفاو’، يشرح فيها ما يحدث في فلسطين، والآثار المترتبة على عدم تحقيق حل سياسي للقضية الفلسطينية. 
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد