الجيش الاسرائيلي يستعد لتصعيد مُحتمل على جبهة غزة

جندي اسرائيلي يتفقد بطاريات القبة الحديدية - إرشيفية-

كشفت تقارير اسرائيلية، اليوم الأحد، النقاب عن نشر جيش الاحتلال للمزيد من بطاريات "القبة الحديدة" على حدود قطاع غزة ، خشيةً من احتمالية تصعيد على الجبهة الجنوبية.

وقالت "القناة العاشرة" العبرية، أن قيادة الجيش الاسرائيلي تستعد بإمكانياتها لاحتمالية حدوث أي تصعيد ميداني، قد يتطور بإطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

أقرأ/ي أيضاً: 'هآرتس': مسيرة العودة قلبت حسابات المنطقة

وأوضحت القناة العبرية، أن الجيش سيجري خلال الايام القادمة "عملية فحص للجدار الأمني للتأكد من عدم زرع عبوات ناسفة على السياج خلال المظاهرات". وفقاً لما نشره "عكا".

من جهتها أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى أن الأوساط الأمنية في اسرائيل تخشى، من عمليات انتقامية قد تنفذها المقاومة الفلسطينية، تتمثل في إطلاق فصائل المقاومة لقذائف صاروخية تجاه اسرائيل وقذائف مضادة للدروع، وزرع عبوات ناسفة على السلك الفاصل لاستهداف الجنود المتمركزين على حدود غزة.

أقرأ/ي أيضاً: أردوغان لنتنياهو: انتم دولة 'ارهاب' وليس هناك من يحبك في العالم

ولفتت الصحيفة، إلى أن المسيرات التي انطلقت على حدود قطاع غزة، الجمعة الماضية، قد تستمر ليوم " النكبة " الذي يصادف 15أيار/مايو، وهو اليوم الذي سيتم فيه نقل السفارة الامريكية لمدينة القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد