'سيبحث القدس وإعلان ترامب'

الرئيس عباس يتوجه للسعودية اليوم وبعدها إلى باريس

الرئيس محمود عباس

يتوجه الرئيس محمود عباس إلى السعودية اليوم الثلاثاء في زيارة رسمية يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان.

وقال الأغا في لصوت فلسطين أمس، إن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتواصل الدائم ما بين  الرئيس والعاهل السعودي، مبينا أن القدس والإعلان الأميركي الأخير بشأنها هو جدول أعمال هذه الزيارة.

كما أعلن سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي أن الرئيس عباس سيتوجه إلى فرنسا الخميس المقبل في زيارة تستمر يومين بهدف تنسيق المواقف وبحث آخر المستجدات ودور فرنسا الهام في لعب دور بالعملية السياسية.

وقال الهرفي أمس إن الرئيس سيزور السعودية الثلاثاء للوقوف على آخر المستجدات وتنسيق المواقف فيما يتعلق بالتأكيد على أن القدس خط أحمر عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار سفير فلسطين لدى فرنسا إلى أن الحراك الشعبي الأوروبي والدولي وخاصة في باريس ينعكس إيجابا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل فرنسا.

وفي السياق، قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية د. نبيل شعث إن القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية وخاصة الأوروبية لمراكمة الدعم الدولي تدريجيا في مواجهة إسرائيل والانحياز الأمريكي لها .

وأعلن شعث أمس عن جوله ستقوده إلى روسيا والصين علسى رأس وفد يضم عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم و بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب.

وأوضح أن الوفد سيعقد عدة لقاءات مع وزير الخارجية الروسي وعدد آخر من المسؤولين وكذلك في الصين مع وزير الخارجية والوزير المعني بالشرق الأوسط وسيكون محورها الدور الروسي والصيني في المشاركة بإدارة عملية سياسية متعددة الأطراف .

وأشار شعث إلى أنه سيتم خلال زيارته إلى روسيا تفعيل اجتماعات اللجنة الروسية الفلسطينية السياسية العليا والتي ستبحث الاستراتيجية والرؤية السياسية العليا .

وبين مستشار الرئيس للشؤون الخارجية أنه لا يمكن الحديث عن مبادرة فرنسية جديدة وان ما تريده فلسطين هو مبادرة أوروبية تلعب فيها كل من روسيا والصين وفرنسا دورا بحيث يتم البناء على المبادرات السابقة مع الأخذ بعين الاعتبار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد