بالفيديو: الطيبي: القدس مصنوعة اليوم من الحواجز والرصاص والاحتلال

أحمد الطيبي - النائب في الكنيست الاسرائيلي

قال أحمد الطيبي النائب في الكنيست الاسرائيلي عن القائمة المشتركة ان مدينة القدس اليوم مصنوعة من الحواجز والرصاص والاحتلال.

وقالت صحيفة يديعوت احرانوت الاسرائيلية أنه وفي اليوم التالي للاحتفالات الاسرائيلية بمرور 70 سنة على التصويت في الجمعية العامة على قرار التقسيم واقامة دولة اسرائيل، انعقدت في الأمم المتحدة اعمال "يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني" الذي ينعقد سنويا في هذه المناسبة.

وهاجم النائب الطيبي خلال كلمته بالمؤتمر الاحتفالات التي نظمتها اسرائيل في الأمم المتحدة في اليوم السابق.

وقال الطيبي "لقد وصلت دول اعضاء في الامم المتحدة ونائب الرئيس الأمريكي للمشاركة في ذكرى اقامة دولة اسرائيل، امس ، وغنت نينت (مغنية اسرائيلية) اغنية 'القدس من ذهب' التي تصف القدس بأنها مصنوعة من انوار ذهبية ، القدس اليوم مصنوعة من الحواجز والرصاص والاحتلال ، لا انوار ولا ذهب ، اغنية نعومي شيمر تقول ان 'ساحة المدينة خالية' وتجاهلت ان الفلسطينيين ملأوا ساحة المدينة وصلوا في شوارعها".

 

قال الطيبي: "بدلا من العمل من اجل المساواة والسلام وتقبل الآخر، تدفع حكومة اسرائيل قانون القومية الذي يتحدث عن تقرير المصير لليهود فقط".

وأضاف: "الفلسطينيون يعانون من التمييز في كل مجالات الحياة، لا مفر من مناقشة حل الدولة الواحدة مع المساواة الكاملة لليهود والعرب ، لقد عانى الفلسطينيون كثيرا من غياب العدالة منذ النكبة لأن الامم المتحدة لم تطبيق قراراتها. حان الوقت لإجبار اسرائيل على العمل وفقا للقانون الدولي".

ورد السفير الاسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون على ظهور الطيبي في المؤتمر، وقال: "من العار ان نائب في كنيست اسرائيل يشوه سمعة اسرائيل على منصة الامم المتحدة ويخرج ضد الاحتفالات بإقامتها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد