عودة وفد حماس إلى غزة بعد مشاركته بحوارات المصالحة في القاهرة

معبر رفح/ توضيحية

غزة / خاص سوا/ وصل وفد حركة حماس الذي شارك في حوارات المصالحة الفلسطينية  إلى قطاع غزة، عصر اليوم الجمعة، عائدا من العاصمة المصرية القاهرة بعد زيارة منذ الاثنين الماضي.

وقال مدير معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني هشام عدوان لوكالة "سوا" إن وفد حركة حماس من غزة والذي ضم كل من رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار ونائبه خليل الحية وصل اليوم إلى القطاع، عائدا من مصر.

وكان وفد من حركة حماس غادر غزة ، الاثنين الماضي، من أجل المشاركة في حوارات المصالحة مع حركة فتح في القاهرة برعاية مصرية.

من الجدير ذكره أن حركتي حماس وفتح وقعتا أمس، في القاهرة على أول بروتكول من اتفاق المصالحة الفلسطينية وتعلق بتمكين حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة، وذلك بحضور وزير المخابرات العامة المصري خالد فوزي.

ونص  اتفاق القاهرة الذي وقع أمس على ما يلى:

1 - تشغيل معابر قطاع غزة وفق الرؤية الجديد في مدة أقصاها الأول من نوفمبر القادم

2 - الانتهاء الكامل من تمكين الحكومة من ممارسة مهامها في الأول من شهر ديسمبر القادم

3 -  تكليف اللجنة الادارية القانونية بوضع حلول لقضية موظفي غزة تنجز مهامها في موعد اقصاه الأول من فبراير المقبل.

4 - حكومة الوفاق ملتزمة باستمرار استلام موظفي غزة لمخصصاتهم المالية حتى الانتهاء من دمجهم.

5 - اضافة عدد من الخبراء من قطاع غزة للجنة الادارية القانونية المسؤولة عن وضع حلول لقضية موظفي غزة

6-  الفصائل الفلسطينية تجتمع في الرابع عشر من شهر نوفمبر القادم في القاهرة لبحث الانتخابات ومنظمة التحرير وتشكيل حكومة وحدة وطنية

وكان وفد حماس الذي ترأسه نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، ضم كل من يحيى السنوار وخليل الحية وموسى أبو مرزوق وحسام بدران وعزت الرشق.

أما وفد حركة فتح ترأسه مسؤول العلاقات الوطنية بالحركة عزام الأحمد، وضم أعضاء اللجنة المركزية حسين الشيخ وأحمد حلس وروحي فتوح ورئيس جهاز المخابرات بالسلطة الفلسطينية ماجد فرج وعضو المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد