فتح تنفي اعتذار مصر عن استضافة حوار المصالحة مع حماس

86-TRIAL- رام الله / سوا /  نفت حركة فتح اعتذار جمهورية مصر العربية عن استضافة حوار المصالحة مع حركة حماس .
وقال عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد في بيان له تلقت (سوا) نسخه عنه السبت " اننا ما زلنا بانتظار رد الاخوة المصريين على استضافة لقاءات الحوار مع حركة حماس".
واكد الاحمد ان موقفنا الثابت بان تبقى مصر الراعية للمصالحة الفلسطينية بغض النظر عن موقفها من حركة حماس وذلك لما فيه مصلحة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وباننا حريصون على تطوير وتعميق علاقات الاخوة المصرية الفلسطينية.
واستهجن الاحمد ما نسب اليه من اقوال (بان مصر اعتذرت عن استضافة لقاءات الحوار بين حركتي فتح وحماس) وفق ما صرح به عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال معتبرا ان هدف هذه الاقوال هو التخريب ووضع العراقيل امام الاجتماع المنتظر .
بدوره أكد عضو اللجنة المركزيةلفتح حسين الشيخ في تصريح نشره على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم السبت على ان مصر لم تبلغ حركة فتح حتى الآن بأي رفض لرعاية الحوار الثنائي.
وقال :" نأمل توخى الدقة في تصريحات البعض حتى لا يؤثر ذلك على التوجه الجاد نحو حوار استراتيجي مسؤول نأمل من خلال الوصول الى تفاهمات لانجاز ملف المصالحة الفلسطينية
وكان محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، قد قال أن القاهرة اعتذرت بشكل رسمي عن استضافة لقاءات الحوار بين حركتي حماس وفتح، بحسب ما تم ابلاغ الحركة به عن طريق عزام الأحمد مسئول ملف المصالحة بحركة فتح.
165
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد