هل ينجح نتنياهو في تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية؟

38-TRIAL- القدس / سوا/ أكدت مصادر في ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن نتنياهو يسعى بجدية إلى إلغاء مؤسسة الرئاسة.
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن المصادر، أن رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي لا يعارضون هذه الخطوة التي يسعى نتنياهو إلى تنفيذها.
وأضافت المصادر: حتى الأن لم يتم إرجاء انتخابات الرئاسة وعقدها بعد نصف عام فهذه الخطوة لا تقارن بخيار تغيير التاريخ في إسرائيل وطريقة ادارتها بشكل المطلوب. 
ويدرس نتنياهو تقديم مبادرة تهدف إلى تأجيل موعد الانتخابات حتى نصف عام بغية اتاحة وقت اضافي للبحث عن مرشح ينسجم مع توجهاته في اعقاب عدم رضاه عن المرشحين المتقدمين للتنافس لحالياً للمنصب.
وأفادت صحيفة هآرتس اليوم الاثنين، أن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس قال في محادثات مغلقة: إن "نتنياهو يحاول إقامة دكتاتورية ولن يهدأ حتى يصبح الزعيم الوحيد في (إسرائيل)".
وذكر موقع واللا العبري، أن "يولي ادلشتاين" رئيس الكنيست سكب مياه باردة على مبادرة نتنياهو لتأجيل موعد الانتخابات الرئاسية، حيث أعلن أنه هو الشخص المخول بتحديد موعد الانتخابات.
وأعلن رئيس الكنيست عقب جلسة خاصة لرئاسة الكنيست أجريت بعد ظهر اليوم الاثنين، أن لديه الصلاحيات لإقرار موعد الانتخابات وانه سيعلن حتى نهاية هذا الاسبوع أو الى حد اقصى مطلع الاسبوع القادم عن موعد الانتخابات الرئاسية.
288
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد