النائب حنين يطالب الحكومة الإسرائيلية بعدم هدم بيوت قرية دهمش

القدس / سوا/ جدد النائب في الكنيست الإسرائيلي دوف حنين اليوم الخميس، مطالبته الحكومة الإسرائيلية بعدم هدم بيوت قرية دهمش داخل أراضي 1948م.

جاء ذلك في زيارة قام بها هذا النائب للقرية المذكورة للتضامن مع أهلها، خُصصت لبحث السبل القانونية والجماهيرية التي يجب اتخاذها للتصدي لأوامر الهدم.

ودعا حنين إلى تكثيف النشاط الجماهيري والمظاهرات  لدعم أهالي دهمش في نضالهم لنيل الاعتراف بقريتهم.

وذكر أنه توجه إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يستحاق أهرونوفيتش، مطالبا بعدم تنفيذ أوامر الهدم حتى موعد البت في القضية في محكمة الصلح، كما أنه توجه للغرض ذاته إلى وزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعار.

وأشار إلى أنه طالب الحكومة الإسرائيلية بالاعتراف بقرية دهمش كقرية معترف بها ضمن مجلس الاقليمي عيميق لود، وفق القرار الذي اتخذته  لجنة الحدود التي عينتها وزارة الداخلية للبت في قضية قرية دهمش بتحديدها لحدود مجلس الاقليمي عيميق لود والذي تقع قرية دهمش ضمنه.

وقال النائب حنين: ’ لقد حان الوقت للاعتراف بقرية دهمش، ومنحها كامل الحقوق، فهي لم تقم بالأمس، بل هي قرية قائمة منذ عشرات السنوات، وعدم اعتراف الدولة بقرية دهمش يؤدي إلى حالة فيها يعيش أهالي القرية بدون أية خدمات وتحت تهديد دائم بهدم بيوتهم’.

وأضاف أن إسرائيل التي تمنع أهالي دهمش من البناء على الأراضي التي تقع ملكيتها لملكية أهالي القرية الخاصة، هي التي تدفع بهم لتجاوز قوانين التخطيط والبناء، وأن الحل الوحيد لقضية قرية دهمش هي الاعتراف بها على الفور.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد