تمويل مشروع لتحسين الظروف البيئية والصحية في مخيم شعفاط بالقدس

none

  القدس / سوا / أطلق الاتحاد الأوروبي، ومؤسسة "تشيسفي" الايطالية، و" الأونروا "، و"اوفرسيز"، اليوم الاثنين، مشروعا جديدا في مخيم شعفاط للاجئين في القدس الشرقية، لتحسين نظام إدارة النفايات الصلبة، والممارسات البيئية فيه.

ويهدف المشروع الى إجراء تغييرات بارزة في حياة سكان المخيم، حيث سيتم بلورة وإعداد خطة استراتيجية جديدة لادارة النفايات الصلبة، بمشاركة جميع أطياف المجتمع المحلي، وممثلي الأحياء السكنية، من خلال تأهيل واستصلاح  بعض المناطق المتدهورة في المخيم، لتتحول الى أماكن عامة ذات كفاءة في استخدام الطاقة، وصديقة البيئة".

وقال ممثل مؤسسة "تسيشفي" ماركو كانياتو "سيتم تطوير خطة استراتيجية جديدة لإدارة النفايات الصلبة بنهج تشاركي مجتمعي، وتتحول  بعض المناطق المتدهورة في المخيم إلى أماكن مزدهرة ذات كفاءة في استخدام الطاقة.

بدوره، أضاف ممثل الأونروا سكوت اندرسون "أن الفلسطينيين في القدس الشرقية يعانون من ظروف معيشية متردية، بسبب الفقر، وانعدام المتطلبات الأساسية، وعدم الاهتمام بتحسين الممارسات البيئية، بالتعاون مع تشيسفي" و"اوفرسيز"، سيساعد هذا المشروع سكان وأهل مخيم شعفاط للاجئين العمل مع المنظمات الجماهيرية المحلية على زيادة الوعي المجتمعي، لرفع مستوى ادارة النفايات وجعل المخيم نظيفاً.

وسيستفيد السكان المحليون بالمخيم من تصميم وبناء النظام الجديد لادارة النفايات الصلبة، لضمان تحقيق افضل الظروف البيئية والصحية داخل المخيم، كما سيتم التحضير لورش التدريب، والحملات الإعلامية، والأنشطة التوعوية، من أجل زيادة الوعي العام حول أهمية وتأثير ادارة النفايات على الصحة العامة والبيئة، وتسهيل مشاركة الناس في إحداث التغيير، كما من المقرر أن يتم استصلاح وتأهيل بعض الأماكن العامة المتدهورة  داخل المخيم بمبادرات محلية، وتحويل بعض أسطح الأبنية القابلة للاستخدام العام الى مناطق خضراء مفتوحة للجمهور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد