محافظ سلطة النقد يلتقي وزير الخزينة الأميركية بالقدس

محافظ سلطة النقد عزام الشوا

القدس / سوا / التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا ، في مدينة القدس، اليوم الأحد، مع وزير الخزينة الأميركية جاك لو، ونائب القنصل العام الأميركي دوروثي شيا.

وجاء هذا اللقاء، وفق بيان صادر عن سلطة النقد، أوردته وكالة الانباء الرسمية، في إطار جهود سلطة النقد المستمرة والمثمرة في المحافظة على تطوير العلاقات المصرفية الفلسطينية مع مختلف الجهات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني والجهاز المصرفي الفلسطيني.

وأوضح الشوا، خلال اللقاء، مدى استقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني، واستقلاليته ومتانته وسلامة أعماله بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير الرقابية والمصرفية العالمية، وعلى رأسها معايير بازل للرقابة المصرفية وتوصيات لجنة العمل المالي الدولي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

بدوره، أثنى الوزير جاك لو على منجزات سلطة النقد والجهاز المصرفي الفلسطيني، وعلى التطور الكبير الذي حققاه، ما أسهم في بناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

يذكر أن الشوا قام قبل عدة شهور على رأس وفد مصرفي فلسطيني، بجولة تعريفية واسعة بالقطاع المصرفي الفلسطيني في الولايات المتحدة الأميركية، التقى خلالها بكبار المسؤولين في بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وأهم مصرفين أميركيين مراسلين، وكبار مسؤولي الإدارة الأميركية، بما في ذلك البيت الأبيض ووزارتا الخارجية والخزينة، ونخبة من أبرز أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، بالإضافة إلى أهم الإدارات المعنية بصندوق النقد والبنك الدوليين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد