مبعدو كنيسة المهد يطالبون بإنهاء معاناتهم

58-TRIAL- غزة / سوا/ طالب مبعدو كنيسة المهد إلى قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، قيادة السلطة الفلسطينية بحكومة رام الله وكافة المنظمات الدولية بالتحرك لإنهاء معاناتهم المتزايدة جراء إبعادهم عن مدنهم وقراهم.
جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها المبعدون أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، في الذكرى الثالثة عشرة على إبعادهم من بيت لحم إلى قطاع غزة.  
وقال المتحدث باسم المبعدين، فهمي كنعان، في مؤتمر صحفي له خلال الوقفة الاحتجاجية، إن "المبعدين يعيشون ظروفا صعبة جراء استمرار إبعادهم بالرغم من الاتفاق الذي وقع حين عملية الإبعاد بإعادتهم إلى مدنهم وقراهم بعد عامين".
 وناشد كنعان قيادة السلطة الفلسطينية بطرح قضيتهم على طاولة المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، والتوجه للأمم المتحدة لرفع قضيتهم أمام مجلس الأمن وفي المحاكم الدولية المختلفة.
ودعا  إلى سرعة إنجاز المصالحة التي قال إنها السبيل الوحيد لإنهاء معاناتهم ومعاناة الشعب الفلسطيني الذي تأثر بالانقسام كثيرا. 
وسلم المبعدون رسالة للمندوب السامي لحقوق الإنسان بغزة، لإيصالها لأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، للتأكيد على مطالبهم بإنهاء معاناتهم وإعادتهم لمدنهم وقراهم. 79
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد