أبو عمرو: وفدان من فتح وحماس سيتوجهان لقطر خلال أيام

د. زياد أبو عمرو

رام الله / سوا / قال د. زياد أبو عمرو، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ان إسرائيل مرتاحة من استمرار الانقسام؛ لأن هذا الانقسام يقضي على فكرة الدولة الفلسطينية.

وأضاف: "إسرائيل تعرقل أي جهد للوصول إلى دولة، فهي لا تريد وحدة الأرض أو الشعب". بحسب ما نشرته صحيفة الأيام المحلية

وأشار أبو عمرو إلى أن المساعي لتحقيق المصالحة مستمرة ، وقال: "خلال أيام، سيتوجه وفدان من حركتي "فتح" و" حماس " إلى العاصمة القطرية الدوحة للاجتماع بضيافة قطر.

ونفى القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل، وجود أي اتصالات لعقد لقاءات جديدة للمصالحة الفلسطينية في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة المقبلة مع حركة "فتح".

وأكد البردويل عدم تلقي حركته أي دعوة من قطر أو أي دولة أخرى من أجل استئناف لقاءات المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام خلال الفترة المقبلة، معتبراً أن عباس غير جاهز للمصالحة الفلسطينية.

ولفت القيادي في "حماس" في تصريح لصحيفة العربي الجديد إلى جاهزية حركته لاستئناف لقاءات المصالحة وعقد لقاء جديد مع حركة "فتح" في حال ثبت استعداد عباس و"فتح" للالتزام بما يجري التوصل إليه بعيداً عن قاعدة ملء الفراغ التي يتبعها الرئيس الفلسطيني وحركة "فتح"، وفق قوله.

وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس قال يوم الجمعة الماضي، إن دولة قطر عرضت استضافة لقاءا جديدا بين حركتي "فتح" و"حماس"، معبرا عن أمله بأن يفضي اللقاء الى اتفاق حول المصالحة الفلسطينية. 
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد