الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تبدأ عامها الدراسي الجديد

غزة /سوا/ انهت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد 2016-2017 بعد انضمام عدة الاف من طلبة الثانوية العامة الجدد لمقاعد الدراسة في تخصصاتها التقنية والتطبيقية المتنوعة حيث بدأت الدراسة فيها صباح السبت 17-9-2016 بعد ان اتمت تجهيز جداولها الدراسية والمرافق والمختبرات التعليمية المتنوعة.

وخلال جولة ترحيبية تفقد خلالها كلا من الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية، برفقة الدكتور علي الخطيب نائب الرئيس للشئون الاكاديمية، والمهندس وسام ساق الله نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية، والدكتور هاني قوصة نائب الرئيس للتخطيط والعلاقات الخارجية، وعدد من المساعدين ومسؤولي الكلية مرافق الكلية المختلفة مرحبين بالطلبة الجدد، ومعربين عن سعادتهم ببدء رحلتهم نحو المستقبل ومباشرة حياتهم الجامعية وسط أجواء مفعمة بالعطاء والابداع.

وخلال الجولة رحب الدكتور رستم، بالطلبة الجدد والقدامى وهنئهم ببدء العام الدراسي الجديد، وأضاف موجها كلامه لمجموعة من الطلبة الجدد:" إن الكلية الجامعية دوماً سابقة لإستخدام أحدث التقنيات والآلات الحديثة التي تسهل على الطالب إمكانية الإستيعاب الجيد والحرص على التعلم ".

وأوضح رستم خلال جولته التي شملت ايضا عدد من القاعات الدراسية إن التسهيلات التي تقدمها الكلية للطلبة ستتواصل خلال العام، مشيراً إلى أن إدارة الكلية تبذل كل الجهود الإدارية والأكاديمية التي تخدم الطالب في مسيرته التعليمية وتعزز من انسجامه وابداعه خلال سني حياته الجامعية.

وحول أهم الاستعدادات التي اتخذتها الكلية أوضح الدكتور علي الخطيب نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، أن الكلية الجامعية قد بدأت استعداداتها وجاهزيتها منذ فترة طويلة لاستقبال الطلبة الجدد، شيراً أن التجهيزات قائمة على كافة جوانب العملية الأكاديمية وفي جميع المحاور واضاف" تأكدنا ايضا من استكمال جاهزية الكادر الأكاديمي الذي قام بإعداد الجداول الدراسية، وجاهزية البيئة التعليمية بأحدث التقنيات التي تؤهل الطلبة لسوق العمل بقدرات عالية".

واوضح الخطيب إن الكادر الأكاديمي استعد بشكل كبير من خلال برنامج "التميز الأكاديمي" الذي عقدته الكلية عبر مركز التطوير الأكاديمي لتعزيز قدراتهم وتزويدهم بأحدث التقنيات والمهارات في مجال التعليم، والذين أكدوا من خلالها جاهزيتهم وتعاملهم بشكل مستحسن مع كافة الطلبة لتحقيق تميز الكلية عن باقي المؤسسات في قطاع التعليم العالي.

خدمات طلابية متطورة

من جانب آخر أوضح الخطيب أنه تم افتتاح صالة القبول والتسجيل الجديدة التي تم تجهيزها لتضاهي صالات القبول والتسجيل في الجامعات العالمية والتي من خلالها يجد الطلبة الجدد والقدامى الراحة التامة والنظام في عملية التسجيل في أقصر وقت ممكن، وحول المساعدات والمنح الدراسية التي تقدمها الكلية في ظل الظروف الصعبة فقد اوضح الخطيب أن الكلية تقدم العديد من المنح التي تساعد الطلبة في بدء عامهم الدراسي من بينها: منحة التفوق، ومنحة الأخوين، ومنحة الرياضيين، ومنحة حفظة القرآن الكريم بالإضافة للعديد من المنح.

مرشد لكل طالب

كما اشار النائب الأكاديمي الى الانشطة المتنوعة التي تنظمها الكلية خاصة للطلبة الجدد لتعريفهم بالحياة الجامعية وما يلزمهم للتفوق والنجاح فيها موضحا بدء جميع الأقسام في الكلية الجامعية في عملية تهيئة الطلبة الجدد من خلال برامج تساعدهم في التعرف على التخصص بالمواد التي يمكن أن يسجلها مع توفير مرشد أكاديمي مخصص للطالب ليقوم بتقديم المساعدة له عند الحاجة وفي اي وقت.

ومن الجدير بالذكر ان الدراسة بدأت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بكافة فروعها في برامج الدبلوم المتوسط والبكالوريوس من صباح السبت الموافق 17-9-2016، بينما تبدأ الدراسة لبرامج الدبلوم المهني التي تقدمها الكلية صباح السبت الذي يليه الموافق 23-9-2016.

وتعتبر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية المؤسسة الأكاديمية الأكبر على مستوى الوطن في تقديم البرامج النوعية في مجال العلوم التقنية التي تلامس حاجات سوق العمل وتلبيها عبر إرفاده بالنخب المختصة من الكوادر المؤهلة في المجالات المهمة والضرورية القادرة على خدمة المجتمع وبناءه وتنميته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد