بيوت عزاء للفنان الراحل مهدي سردانة برام الله وغزة

none

رام الله /سوا/ اقام الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين، والاتحاد العام للفنانين التعبيريين، والمكتب الحركي المركزي للكتاب، في مدينة البيرة، مساء اليوم الخميس، بيت عزاء للفنان الكبير الراحل مهدي سردانة، "الوتر المقاتل" وسادن الاغنية الثورية، اعترافا بسيرته ومسيرته.

وقد ام بيت العزاء امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من اعضاء اللجنتين التنفيذية والمركزية، والمجلس الثوري لحركة فتح، وعدد من القيادات السياسية، والفصائل وجمهرة من الكتاب والمبدعين والفنانين.

كما اقام الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين فرع غزة ، صباح اليوم، بيت عزاء للراحل الكبير في قطاع غزة، من جانبها اقامت حركة فتح مساء اليوم بيت عزاء للراحل في غزة، وتم عرض المقابلة التي اجراها الشاعر مراد السوداني مع الراحل قبل عام تأكيدا على دور ومسيرة الراحل الكبير في حراسة وحماية الاغنية الثورية وتطويرها.

وكان الموت قد غيب الاثنين الماضي في العاصمة المصرية القاهرة، الفنان والملحن الفلسطيني العربي الكبير مهدي سردانة عن عمر ناهز 76 عاما.

عمل الراحل في إذاعة "صوت العرب" ثم إذاعة "صوت فلسطين" في القاهرة، واستقر به المطاف في إذاعة "صوت العاصفة" بعد انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، التي اعطاها ثمرة جهده الفني الابداعي. وفيها برز وتعملق كموهبة فنية عبر الحانه، التي هزت وجدان الشعب العربي الفلسطيني وكل الجماهير الشعبية العربية مع فريق من الشعراء والملحنين والاعلاميين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد