الهرفي يبحث مع منظمة التعاون والتنمية الدولية التعاون الاقتصادي

سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي

باريس /سوا/ بحث سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، مع رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية كارلوس كويري، ومقرها الرئيسي في العاصمة باريس، تعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين والمنظمة.

واستعرض الهرفي لدى استقباله كويري في مقر سفارة فلسطين في باريس، بحضور رولف شوارتز من كبار موظفي القسم في المنظمة، الجهود التي تبذلها الحكومة للنهوض بالاقتصاد وتطويره من خلال سن قوانين عصرية توافق التطور الاقتصادي الكبير في العالم.

وأكد أن الاقتصاد الفلسطيني مؤهل لمواكبة تطور الاقتصاد العالمي وقوانينه، ونوّه بالشفافية التي تسم عمل الادارات المختصة وبتكامل القطاعين العام والخاص، غير أن الاحتلال الاسرائيلي بممارساته التعسفية يحاول دائماً أن يمنع اقتصاد الشعب الفلسطيني من التطور ومن الوصول الى مستوى الاقتصادات الاقليمية والعالمية الأخرى.

وشدد الهرفي على استعداد سفارة فلسطين لدى فرنسا على التعاون الكامل والتام مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في كل المجالات.

من جانبه، أكد كوندي استعداد المنظمة لدعم فلسطين في عدة مجالات اقتصادية تهم الشعب الفلسطيني وتقوي اقتصاده وتعزز من ثباته وتحسن من ادائه ومردوده الانتاجي، مشددا على رغبة المنظمة في خلق تنمية اقليمية شاملة في المنطقة تواكب السياسات الاقتصادية العالمية.

وسلم كوندي، السفير الهرفي، دعوة من المنظمة للحكومة الفلسطينية ممثلة بوزيري المالية شكري بشارة ووزيرة الاقتصاد عبير عودة، لحضور المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه المنظمة الدولية في تونس بداية الشهر المقبل.

كما وجه دعوة للقطاع الخاص الفلسطيني لحضور المؤتمر، حيث سيخصص يوم من أيامه لبحث مشكلات القطاع الخاص وصعوبات الاستثمار الخارجي والداخلي، وسيكون لفلسطين حصتها من النقاش العام في هذا المؤتمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد