"الإعلام" و"الصحفيين" تستنكران اقتحام مقر إذاعة السنابل واعتقال طاقمها

none

الخليل/سوا/ دعت وزارة الإعلام، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، إلى وقف الاعتداءات الإسرائيلية على المؤسسات الاعلامية والصحفيين، التي كان آخرها اقتحام مقر اذاعة السنابل جنوب الخليل، واعتقال طاقمها والاستيلاء على معداتها.

وقال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، لدى تفقده مقر الاذاعة، إن اقتحام إذاعة السنابل يأتي ضمن سياسة التحريض الإسرائيلي المتواصل على الإعلام الفلسطيني، الذي يعمل على نقل الحقيقة بالصورة والصوت لفضح ممارسات حكومة الاحتلال، ونقلها العالم.

وأضاف أن الإعلام الفلسطيني يقوم بدوره في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ويعزز صموده وثباته في ظل الاستهداف المتواصل للمؤسسات الإعلامية من قبل حكومة الاحتلال، التي لا تلتزم بالمواثيق الدولية التي كفلت حرية العمل الإعلامي والحق في التعبير وإبداء الرأي.

من جانبه، استنكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، هذه الممارسات، مشيرا إلى أن اقتحام إذاعة السنابل، واعتقال طاقمها الإعلامي، والاستيلاء على أجهزة البث، يأتي في سياق التغطية على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

وقال: إن نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام ستعملان على متابعة هذه الانتهاكات على المستوى الدولي، وذلك من خلال عملية التوثيق لهذه الانتهاكات التي طالت العديد من المؤسسات الإعلامية، ورفعها إلى جامعة الدول العربية التي بدورها ستتابعها دوليا، كما سيتم مخاطبة نقابة الصحفيين العرب والدوليين وكافة المؤسسات الدولية التي ترعى الحريات الإعلامية.

وطالب محافظ الخليل كامل حميد، المؤسسات الدولية، بحماية المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، ووقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الاعلاميين ومؤسساتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد