رام الله: حملة "احنا جزء من وطن ومش مجرد رقم" لتفعيل مشاركة الشباب في الانتخابات

انتاخابات - أرشيفية

رام الله / سوا /  أطلقت جمعيات الشابات المسيحية، حملة تفعيل مشاركة الجيل الشاب والنساء في انتخابات الهيئات المحلية، بعنوان" احنا جزء من وطن ومش مجرد رقم"، والممول من الاتحاد الأوروبي، ومجلس البعثة السويدي.

وقالت السكرتيرة العامة للاتحاد ميرا رزق، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، بمدينة رام الله، "إن الحملة تهدف الى تعزيز دور الشباب والنساء للمشاركة في الانتخابات، والمساهمة في بناء مجتمع مدني، اضافة الى زيادة فرص وسبل العيش، والحد من العنف، والتهميش الاجتماعي للمرأة، وزيادة مشاركتهن في عمليات صنع القرار.

وأشارت الى أن الاتحاد قام بتدريب عدد من الشباب والنساء من خلال الدورات، واللقاءات المختلفة، التي تسلط الضوء على أهمية خوض الانتخابات، على أساس الكفاءة، والتنافس الحر، والنزيه.

بدورها، أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أهمية الحملة، ودورها في غرس الثقافة الانتخابية في المجتمع، وذلك من خلال تمكين المرأة من أخذ كافة حقوقها، والمتمثلة في الحق في العمل، والترشح، والانتخاب.

وشددّت غنام على ضرورة أن تثبت المرأة الفلسطينية وجودها في العمل، وذلك حتى تبرهن للجميع أنها قادرة على مواجهة الصعوبات والتحديات.

من جهتها، دعت رئيسة بلدية رام الله سابقا جانيت ميخائيل الى ضرورة تشجيع الشباب والنساء للخوض في انتخابات، سواء في البلديات، أو الجمعيات، أو المؤسسات، مؤكدة ضرورة أن تقدم المرأة مشاريع وأفكار جديدة، وتعمل على تطويرها، وذلك كي تتمكن من الوصول الى المراكز العليا، وصناعة القرار.

في السياق، قالت فداء كراجة وهي متطوعة في الحملة، "إن الدورات التدريبية التي تلقتها ساهمت في تقوية شخصيتها، ما دفعها للترشح في الانتخابات المقبلة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد