جوال

ليلى غنام

ليلى غنام

ليلى غنام

ليلى غنام هي امرأة فلسطينية من بلدة دير دبوان في قضاء رام الله ، ومن أسرة محافظة ومناضلة ذات دخل متوسط، أبناؤها اعتقلوا لسنين طويلة في سجون الاحتلال الإسرائيلية. وهي حاصلة على شهادات البكالوريوس في تخصص الخدمة الاجتماعية، والماجستير في الإرشاد النفسي، والدكتوراه في مجال الصحة النفسية والفلسفة. هي أول امرأة تشغل منصب محافظ.

محافظ رام الله والبيرة منذ يناير – كانون الثاني 2010 فلسطين ، وهي عضو مجلس امناء كل من الجامعة العربية الامريكية وجامعة الاستقلال ومحاضر غير متفرغ في جامعة القدس المفتوحة.

وكانت عضوا في المؤتمر السابع لحركة فتح عام 2016 وعضوا في قيادة حركة فتح في اقليم رام الله والبيرة بين 2008 و2014 وعضوا في لجنة الاشراف على الانتخابات التمهيدية لحركة فتح عام 2005.

تقلدت مناصب نائب وقائم بأعمال محافظ رام الله والبيرة بين 2009 و2010 ومدير عام ديوان وزير الشؤون الاجتماعية بين 2007 و2009 ورئيس مجلس إدارة مركز وطن للقيادات النسوية بين 2005 و2007.

حاصلة على دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص صحة نفسية من جامعة المنيا في جمهورية مصر العربية وماجستير في الارشاد النفسي والتربوي من جامعة القدس في فلسطين وبكالوريوس في التنمية الاجتماعية من جامعة القدس المفتوحة في فلسطين.