العمادي: المنحة القطرية للرواتب تشمل المدنيين وتستثني العسكريين

السفير محمد العمادي

غزة / سوا / قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي إن منحة رواتب موظفي قطاع غزة القطرية خاصة بالموظفين المدنيين فقط، وستكون لشهر واحد؛ ولا تشمل الموظفين العسكريين، معلنًا بالوقت ذاته عن رزمة من المشاريع القطرية بقيمة 40 مليون دولار.

وأضاف العمادي بمؤتمر صحفي لاستعراض ما تبذله دولة قطر للتخفيف من معاناة أهل غزة الثلاثاء، أن المنحة تبلغ 31 مليون دولار؛ وستصرف للموظفين المدنيين فقط البالغ عددهم 23800.

وأوضح السفير أن المبلغ تم إيداعه بحساب اللجنة القطرية بعد عيد الفطر ، مشيرًا إلى أن صرف المنحة سيجري خلال أسبوعين.

ولفت العمادي إلى أن المنحة القطرية جاءت بناءً على الأسس السابقة في صرف هكذا منح للموظفين، مشيرًا إلى أنهم تسملوا أسماء الموظفين اليوم وسيجري إرسالها للجهات المختصة.

وقال إن المنحة جاءت للتخفيف من معاناة أهل غزة بالحياة المعيشية، لافتًا إلى أنهم أجروا تنسيقًا مع كافة الأطراف المعنية، وأشار إلى أنه كان هناك لقاء مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لوضعهم في صورة المنحة القطرية.

وأوضح السفير القطري أن قطر تناقش مع إسرائيل كل ما يمس غزة وخاصة على الصعيد الإنساني، وهي تريد أن تخفف عن أهل غزة "بأي طريقة كانت".

وقال: نحن نتبرع للشعب بغزة، و "لا ندفع للحكومة"، ولافتًا إلى أن التنسيق بينا وبين السلطة يجري بطرق قانونية ومُتابعة دوليًا.

وعلى صعيد المشاريع القطرية، لفت العمادي إلى أن الكل متعاون مع اللجنة القطرية لأن عملها منظم وبياناتها واضحة وشفافة، ولا يوجد مشكلة عندنا بالمواد ذات الاستخدام المزدوج، وهناك أسس سليمة نتبعها لتنفيذ هذه المشاريع.

وأضاف أنه سيوقع خلال تواجده بغزة رزمة مشاريع بقيمة 40 مليون، أولها استكمال المرحلة الثالثة من شارع صلاح الدين بقيمة 20 مليون دولار، وقصر العدل بقيمة 10 مليون دولار، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة من مدينة الأمل، والبنية التحتية لمدينة حمد بخان يونس؛ وتأثيث المدارس وعقود الاستشارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد