الشرطة ضد تقرير "مكافحة العنصرية ضد الاثيوبيين"

الشرطة الاسرائيلية

القدس / سوا /  قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" انه في الوقت الذي تنتظر فيه الجالية الاثيوبية بتأثر نشر تقرير لجنة بالمور، (حول مكافحة التمييز ضد الاثيوبيين – المترجم) انتقلت الشرطة ووحدة التحقيق مع افرادها الى مكانة الدفاع، والسبب هو الادعاء بأن توصيات اللجنة تتشدد ازاء الشرطة ولا تأخذ في الاعتبار استخلاص العبر الذي توصلت اليه الشرطة في اعقاب التحقيقات في احداث العنف من قبل افراد في الشرطة ضد ابناء الجالية الاثيوبية.

لقد تم تشكيل لجنة اجتثاث العنصرية  بأمر من رئيس الحكومة  بنيامين نتنياهو ، في اعقاب القضايا التي اشعلها احتجاج الاثيوبيين، وفي مقدمتها استخدام الصاعق الكهربائي ضد المرحوم يوسف سلامسة، واغلاق الملف ضد الشرطي الذي اشتبه بالتنكيل بالجندي دماس فيكرا. ومن المتوقع ان ترسم اللجنة صورة صعبة لسلوك الشرطة ووحدة التحقيق مع افراد الشرطة – ماحش.

كما يتوقع ان يتضمن التقرير الذي سيتم تسليمه لرئيس الحكومة نتنياهو، اليوم، سلسلة من التوصيات المتعلقة بالشرطة، ومن بينها تشديد تطبيق قانون الانضباط في حالات السلوك العنصري لأفراد الشرطة، واجبارهم على توثيق أي صدام مع الشبان الاثيوبيين. لكن الشرطة تدعي ان بعض التوصيات زائدة وتعيدها، بشكل غير عادل، الى "مركز الاستهداف العام" رغم انها بدأت بخطة لتحسين العلاقة بينها وبين الاثيوبيين ومنع العنف ضدهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد