نقل الأسير كايد للمستشفى ودعوات لمظاهرات غضب ضد الاحتلال غدا

نقل أسير للمستشفى -توضيحية-

رام الله /سوا/ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنه تم نقل الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 30 يومًا، بشكل مفاجئ اليوم الخميس، إلى المستشفى بعد تدهور خطير على حالته الصحية.

وقالت الهيئة: "إن حالة من التوتر الشديد تسود السجون، حيث اتخذ أسرى الجبهة الشعبية قرارًا بإعادة بإعادة وجبات الطعام، تضامنًا مع الأسير كايد".

وأوضحت الهيئة، أن ردّ إدارة السجون على قرار إعادة الوجبات جاء سريعًا، حيث تم اقتحام غرف الأسرى المتضامنين مع بلال، وتحويلها إلى زنازين بعد مصادرة كافة الأدوات الكهربائية الخاصة بهم، وفرض عقوبات وغرامات مالية وصلت إلى 600 شيقل على كل أسير.

ويواصل نحو (300) أسير من الجبهة الشعبية خطواتهم الاحتجاجية، دعماً وإسناداً للأسير كايدالذي يرفض تحويله للاعتقال الإداريّ بعد أن أنهى محكوميّته البالغة (14 سنة).

ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لضرورة أن يكون يوم غد الجمعة، يوم غضب ضد الاحتلال، والدعوة لأن تكرس خطبة يوم الجمعة في جميع المساجد حول قضية الأسرى، وسبل دعمهم وإسنادهم وإسناد الأسير بلال كايد في معركته. كما دعت الجبهة في بيان لها، الكنائس لأن تأخذ دورها الطليعي الوطني المعهود في دعم الأسرى ولفت الأنظار لمعاناتهم.

وحذر البيان إدارة مصلحة سجون الاحتلال من مغبة إدخال وحدات القمع "المتسادة" إلى السجون، مؤكدًا أن أسرى الجبهة سيقابلون هذه الخطوات التصعيدية بخطوات نضالية غير مألوفة للاحتلال وإدارة سجونه من قبل، وفي مقدمتها مواصلة التشويش على الاحتلال أثناء العدّ والهتاف باسم البطل "بلال كايد"، لخلق مزيد من الإرباك لمصلحة السجون.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة أن كايد نقل خلال 48 ساعة الماضية مرتين إلى مشفى برزلاي الإسرائيلي نتيجة وضعه الصحي الصعب، ولإجراء عدة فحوصات طبية، حيث بلغ وزنه حاليًا 59 كيلوغرام.

يُذكر أن الأسير كايد (35 عامًا)، من بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس ، شرع في إضرابه عن الطعام رداً على إقدام سلطات الاحتلال على تحويله للاعتقال الإداري، بعد أن أنهى محكوميته البالغة (14 سنة ونصف).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد