تحويل الأسير القائد بلال كايد إلى الاعتقال الإداري

none

غزة / سوا /  أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قيام الاحتلال بتحويل الأسير القائد بلال كايد إلى الاعتقال الإداري، بعد أن كان من المفترض تحرره اليوم بعد قضاءه ما يقارب 15 عاماً في سجون الاحتلال.

واعتبرت الجبهة أن هذا القرار جريمة اسرائيلية، تأتي في سياق الاستهداف الممنهج ضد قيادات وأسرى الجبهة الشعبية، خاصة وأن الأسير الرفيق كايد قد مورست بحقه العديد من الانتهاكات، أبرزها عزله لأكثر من سنة في زنازين العزل الانفرادي، وإهمال وضعه الصحي المتدهور الناتج عن استمرار سياسة العزل بحقه.

وطالبت الجبهة المؤسسات الدولية المعنية والصليب الأحمر للقيام بمسئولياتها الملقاة على عاتقها في إلغاء هذا القرار الإجرامي بحق الأسير كايد، مؤكدة أن سياسة الصمت على هذا الإجراء الذي يشكّل سابقة منذ سنوات هو مشاركة في الجريمة، ويعطي الاحتلال فرصة لاعادة تكراره على أسرى آخرين من المنتظر أن تنتهي فترة محكوميتهم.

تجدر الإشارة أن الرفيق بلال كايد، ينحدر من بلدة عصيرة الشمالية، وقد اعتقل بتاريخ 14/122/2001 على خلفية انتمائه لكتائب الشهيد أبوعلي مصطفى، وتنفيذه مجموعة من العمليات ضد الاحتلال. ويعتبر من أبرز قيادات الجبهة داخل سجون الاحتلال، وقد تنقل في عدة سجون، وعزل أكثر من مرة آخرها لأكثر من عام على خلفية نشاطه القيادي في السجون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد