رسالة التوجيهي..ارتياح من الورقة الثانية لمبحث اللغة العربية

طلبة توجيهي بعد الانتهاء من تقديم الامتحان

غزة / خاص سوا / أثنى العديد من طلبة الثانوية العامة على اختبار اللغة العربية- الورقة الثانية، والتي تشمل كلاً من موضوعات النحو والبلاغة والعروض.

وبحسب شروق القُر، الطالبة في مدرسة بشير الريّس الثانوية للبنات، فإن الورقة الثانية من اختبار اللغة العربية أيسر نسبياً من الورقة الأولى، التي كانت موجهة إلى فئة المميزين فقط من الطلبة والطالبات، وفق ما قالت الطالبة القر لـ"سوا".

وطالبت شروق القُر اللجنة المسؤولة عن تصحيح الاختبارات في وزارة التربية والتعليم، بمراعاة ظروف الطلبة والطالبات، والتوفيق بين الورقة الأولى والثانية في التصحيح، تسهيلاً على طلبة الثانوية العامة.

أما الطالب في مدرسة فلسطين الثانوية للبنين، عبد الرحمن جرادة، قال لـ"سوا" أن الاختبار كان ملائماً لجميع مستويات الطلبة، مؤكداً على أنه واجه صعوبات أولاً في موضوعات النحو، ثم البلاغة، وأخيراً العروض والتقطيع الشعري، حسبما رتبها جرادة.

في حين اشتكى الطالب في مدرسة سليمان سلطان الثانوية للبنين، علاء السويطي، من صعوبات أخرى يتعثر بها الطلبة في مسيرة اجتياز مرحلة الثانوية العامة.

"الضغط النفسي والاجتماعي الذي تخلقه العائلة ومحيط طالب الثانوية العامة، يضاعف من المخاوف والقلق لدى الطلبة، ما يؤثر سلباً على أدائهم داخل قاعات الاختبارات وهذا ما يبدد جهودهم طيلة عام كامل"، هذا ما قاله الطالب السويطي لمراسل وكالة "سوا" الإخبارية.

ودعا الطالب السويطي الأهالي وأولياء الأمور لعدم تأنيب طلبة الثانوية العامة، أو استخدام لغة العنف والبطش، لتفادي تحطيم معنويات الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد