الرئيس عباس: مستعدون لتشكيل لجنة لبحث التحريض بين الاحتلال والفلسطينيين

الرئيس عباس

القاهرة/ سوا/ قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ان اسرائيل تدعي أن الفلسطينيين يحرضون ضدها، لكن في الواقع هي من تحرض عليهم.

وأضاف الرئيس عباس خلال كلمة له أمام مؤتمر وزراء الخارجية العرب في القاهرة، أن اسرائيل تشهد هذه الأيام جنوحاً وتطرفاً كبيرين، مؤكداً انه حان الوقت لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي استناداً إلى القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأبدى الرئيس استعداده لتشكيل لجنة مشتركة لبحث ادعاءات التحريض بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مشدداً على أن أي اتفاق مع الاحتلال يجب ان يشمل إطلاق كافة الأسرى الفلسطينيين.

واستطرد " مرجعية مؤتمر باريس ستكون القرارات الدولية والمبادرة العربية للسلام وخطة خارطة الطريق والاتفاقات الموقعة"، معرباً عن أمله أن يساعد الجهد العربي في الحصول على اعترافات أوروبية أخرى بدولة فلسطين.

وأشار الرئيس إلى أن العديد من الدول الأوروبية اعترفت بدولة فلسطين، ونأمل من توسع الجهد العربي لمساعدتنا على الحصول على اعترافات أخرى، خاصة أن عشرات المجالس البرلمانية الأوروبية قدمت توصيات بأن تعترف حكوماتها بدولة فلسطين.

وحول المصالحة الفلسطينية ، قال الرئيس "قررنا في جلسات المصالحة العديدة تشكيل حكومة وحدة وطنية، ثم الذهاب للانتخابات، لأنه هكذا فقط نوحد الصف الفلسطيني، لنكون كلمة واحدة وصفا واحدا أمام العالم".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد