الرابطة الإسلامية تفتتح معرض فني  للثراث  الفلسطيني في خانيونس

none

غزة / سوا / افتتحت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي  بخانيونس معرض للثرات الشعبي تحت عنوان (حتماً سنعود) في ذكرى يوم النكبة ، بحضور ممثلي حركة الجهاد الإسلامي بإقليم شرق خانيونس وممثلي الرابطة الإسلامية بالإقليم ومنسقي المناطق ،وعدد كبير من أبناء الرابطة والطلاب .

وأكد أ.منذر أبو دراز منسق مكتب الرابطة بشرق خانيونس أن حق العودة لم ولن نفرط به ، وأن فلسطين كل فلسطين لنا من رفح حتى رأس الناقورة مشيراً إلى أن المعرض يشمل صوراً تحاكي يوم النكبة وأدوات ومعدات تراثية وعرض فني يحمل معاناة مدن فلسطين والمهاجرين.

ومن جهته أوضح الأسير المحرر مصعب البريم  أن اليوم تمر علينا الذكرى 68 للنكبة وأن هذه ذكرى أليمة للشعب الفلسطيني ، وأن حق العودة حق كالشمس لا تفريط  فيه، وأن حيفا ويافا وعكا والرملة وكل تراب فلسطين لنا ، وأن فلسطين كل فلسطين إسلامية عربية، مشدداً على أن هذا الكيان الصهيوني إلى زوال بإذن الله .

 وفي نفس السياق افتتحت طالبات الرابطة الإسلامية في إقليم خانيونس معرضاً فنياً في مكتبها في الإقليم بعنوان " آباء يموتون وأبناء لا ينسون " , وضم المعرض صور من التراث الفلسطيني القديم .

افتتح المعرض القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أبو حازم النجار وعضو لجنة الإصلاح في الإقليم الشيخ عيسى الفرا واللجنة الدعوية والهيئات الإدارية في مكتب الرابطة بالإقليم وجمعية بادر وأمين سر الرابطة في القطاع رندة شلبي ومسئولة الجامعات في القطاع ومسئولة إقليم خانيونس والعمل النسائي وجمع غفير من الطالبات وزائري المعرض .

وأكد النجار على أن المعرض بما يحمله من صور ومجسمات ومشغولات يدوية تصور حياة الفلسطينيين قبل النكبة وبعدها تهدف إلى ترسيخ فلسطين في ذاكرة الأجيال .

ونوهت جيهان أبو خاطر مسئولة الإقليم على أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي نفذتها في الإقليم لإحياء النكبة التي حلت بفلسطين عام 1948 في الخامس عشر من شهر مايو في كل عام وأنه تجديد لحق العودة والتأكيد على أننا لن ننسى بلادنا وسوف نعود لها بإذن الله .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد