أبو بكر يؤكد أهمية مواجهة الاحتلال وتداعيات النكبة

النكبة

طولكرم / سوا /  أحيت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى الـ68 للنكبة في طولكرم، اليوم الأحد، ذكرى النكبة ، بمهرجان خطابي على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية "خضوري".

وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، إن النكبة متواصلة مع استمرار الظلم التاريخي الواقع على شعبنا من التهجير ومحاولات الاقتلاع اليومي باستهداف الإنسان بالقتل والاعتقال والإذلال والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وفرض الأمر الواقع على الأرض ببناء المزيد من المستوطنات.

وأكد أهمية مواجهة تداعيات النكبة واعتداءات الاحتلال بالتأكيد على وحدة شعبنا والتمسك بالأرض وتوثيق الرواية الفلسطينية ونقلها للعالم وكشف زيف الاحتلال وادعاءاته، التي تقوم على إنكار حق الفلسطينيين على أرضهم وعدم قبول الحلول السياسية في إطار حل الدولتين.

وقال أبو بكر "منغرسون في هذه الأرض وسنبقى عليها، لننقل للأجيال القادمة تجربة الصمود والتحدي، ولن ينجح الاحتلال باقتلاعنا من أرضنا، لأننا أصحاب حق تاريخي غير قابل للتصرف".

وذكر حكم طالب في كلمة فصائل العمل الوطني، أن ذكرى النكبة تحمل الكثير من معاني الحزن لشعبنا، خاصة أنها ذكرى أليمة، استهدفت الوجود الفلسطيني على أرضه من خلال التطهير العرقي والتهجير.

وتخلل الفعالية فقرات للدبكة الشعبية قدمتها فرقة العطارة للفلكلور الشعبي، وقصيدة شعرية للشاعرة إيمان مصاروة، فيما ألقت الطفلة ليليان جمال كلمة باسم اللاجئين أكدت فيها أن حق العودة لا يسقط بالتقادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد