وصول وفد من حماس إلى القاهرة للتباحث في التهدئة وشروط المقاومة

القاهرة/ سوا/ وصل إلى القاهرة اليوم الأحد وفد حركة المقاومة الإسلامية " حماس " برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق قادمًا من الدوحة للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، في مسعى للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن مصادر مطلعة كانت في استقبال الوفد الذى وصل على متن الطائرة المصرية القادمة من الدوحة إن الوفد القادم من الدوحة سيشارك ضمن الوفد الفلسطيني، بعد تعذر وصول بعض قيادات حماس من قطاع غزة بسبب تدهور الوضع الأمني هناك.

وأشارت المصادر إلى أن محاولات تجري لدخول وفد غزة الساعات القادمة.

وكان وفد فلسطيني غادر السبت إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن والعشرين على التوالي، دون مشاركة أي مسؤول من غزة.

ويترأس الوفد القيادي في حركة فتح عزام الأحمد، ويضم مدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج ، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر والقيادي في الجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم وأمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي .

كما يضم الوفد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، وأعضاء المكتب السياسي محمد نصر وعزت الرشق، ونائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة .

وكان من المفترض أن يشارك من قطاع غزة كل من عضوي المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية وعماد العلمي، والقيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش، ولكن الظروف الأمنية حالت دون ذلك.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد