يوسف: نثق بقدرة الزميل نزال على الصمود وقهر الإحتلال

جانب من الاعتصام

جنين / سوا / عبر أساتذة وطلبة قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة العربية الأمريكية، بعد ظهر اليوم الأربعاء، عن إدانتهم لاستمرار الإحتلال باعتقال عضو الأمانة العامة  لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال.

جاء ذلك في اعتصام حاشد أُقيم أمام كلية الآداب في الجامعة، بمشاركة عميد الكلية أ.د أيمن يوسف.

وطالب المشاركون بالفعالية الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات المدافعة عن حقوق الانسان للإسراع في الضغط على إسرائيل لضمان الإفراج عن نزال.

ورفع المشاركون اليافطات المطالبة بالإفراج عن هذا الصحفي، وأخرى تندد بتقييد الحريات في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى عبارات تطالب بضرورة الإفراج عن الصحفيين والإعلاميين المعتقلين في سجون الإحتلال.

وتخلّل الإعتصام كلمات عدة أكّد المتحدثون خلالها تضامنهم مع نزال، حيث ربط عميد كلية الآداب د.أيمن يوسف بين اعتقال هذا الزميل ومجمل الجرائم الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وقال: أنا أعرف شخصياً هذا الصحفي ونتمنى له الإفراج السريع وألّا تتكرر الإعتقالات ليس من منطلق أننا نخشى الإحتلال وسجونه، بل لتمنياتنا لشعبنا بتجسيد الإستقلال دون تأخير.

وبدوره، أثنى رئيس قسم اللغة العربية والإعلام د.عماد أبو حسن على إسهامات نزال في الحركة الوطنية وبجرأته وقدرته على نقل مجريات الأحداث في فلسطين على مختلف المستويات.

وأردف نحن نثق بقدرة هذا الزميل على الصمود وقهر الإحتلال وندعو له بالفرج العاجل وكذلك لجميع الأسرى والمعتقلين، مقدّرين مبادرة القائمين على هذه الفعالية التي تأتي في إطار تواصلنا مع المجتمع المحلي وفعالياته.

بدوره، أكد أستاذ الصحافة والإعلام في الجامعة د.محمود خلوف القائم على فكرة الاعتصام خطورة إقدام الاحتلال على هذه الحماقة المتمثلة باعتقال نزال خلال سفره للمشاركة في اجتماع الاتحاد الدولي للصحفيين، مشدّداً على ضرورة العمل الجاد لتجميد عضوية دولة الاحتلال في الاتحاد الدولي للصحفيين.

وأشاد بدور نزال المهني والنقابي والوطني، مطالباً بتوزيع دائرة التضامن معه حتى يتم إطلاق سراحه وبقية الصحفيين من سجون الإحتلال.

أما الطالبة ملاك أبو عرار، فعبّرت عن تضامن طلبة قسم اللغة العربية والاعلام مع نزال وأسرته، موضحة أهمية العمل لفضح جرائم الإحتلال وبخاصة التي تستهدف الحريات ومبادئ حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد