غالانت يؤكد أهمية التوصل سريعاً لاتفاق إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين

وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت

أكد وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024، أهمية التوصل سريعاً إلى اتفاق يتيح الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب مع حركة حماس .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي لويد أوستن.

وقال بيان نشرته وزارة الجيش الإسرائيلي، "مع مواصلة العمل لضمان أمن إسرائيل، أثار الوزير غالانت أهمية التوصل سريعاً إلى اتفاق يضمن عودة الرهائن الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة.

وأوضح البيان أن المسؤولَين توافقا على الطابع العاجل للمسألة.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ليلة الجمعة، بيانا مقتضبا، أعلن فيه إرسال وفد مفاوض الخميس المقبل (15 أغسطس/آب الجاري)، لاستكمال المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وإجراء صفقة تبادل.

وجاء في البيان: "بناء على اقتراح الولايات المتحدة والوسطاء، سترسل إسرائيل في 15 أغسطس الوفد المفاوض إلى مكان يتم تحديده (لاحقا) لإنهاء تفاصيل تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى".

كما دعا زعماء قطر ومصر وأميركا في بيان مشترك، صدر أمس الخميس، إسرائيل وحركة حماس إلى استئناف المحادثات "الملحة" يوم 15 أغسطس (آب) في الدوحة أو القاهرة لسد كافة الثغرات المتبقية في اتفاق مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والبدء في تنفيذه بدون أي تأجيل.

وقال البيان "لقد حان الوقت، وبصورة فورية، لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم. حان الوقت للانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين".

وفي أعقاب البيان قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستوفد مفاوضين للمشاركة في اجتماع 15 أغسطس (آب) لمحاولة التوصل إلى اتفاق لتحرير الرهائن المحتجزين في غزة ووقف إطلاق النار. وذكر المكتب "بناء على العرض المقدم من الولايات المتحدة والوسطاء سترسل إسرائيل في 15 أغسطس وفدا من المفاوضين إلى المكان الذي سيتم تحديده لاحقا من أجل وضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل وتنفيذ الاتفاق الإطاري".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الشرق الاوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد