هرتسوغ يرفض الاعتذار عن الاساءة للعرب

يتسحاق هرتسوغ

القدس / سوا / قالت صحيفة"يسرائيل هيوم" ان رئيس المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ رفض الاعتذار عن تصريحه المسيء للعرب، وكتب على حسابه في تويتر: "سمعت ان البعض ليس راضيا عن توجهي الصهيوني. اذا كانوا يريدون لرئيس المعسكر الصهيوني ان يفضل مصالح الجانب الآخر، فلدي رسالة لهم: عليهم التفكير بمسار جديد".

واعرب عضو الكنيست زهير بهلول عن غضبه ازاء رفض هرتسوغ الاعتذار عن تصريحه او توضيحه، وقال: "هل يفترض بي ان اتجاوز واركع كي يدوسوا علي؟ هل يفترض بي نسيان أني عربي؟ حزب العمل هو حزب وقع اتفاقيات سلام، لكنه الان يغازل اليمين والقادة الذين يريدون جرنا الى عالم آخر".

كما انتقد النائب اريئيل مرجليت رئيس حزبه هرتسوغ وقال انه يقدر هرتسوغ لكن تصريحه هذا كان يفضل ألا يقال. واضاف: "العمل هو حزب مقبول جدا في الوسط العربي، فتعالوا نتوقف عن الرد على اليمين ونجري حوارا خاصا بنا".

وقال الوزير نفتالي بينت معقبا ان "الهجوم على العرب في إسرائيل اصبح موضة في الآونة الأخيرة، وانا اقول: نحن لا نكرههم، عرب اسرائيل هم خمس مواطني اسرائيل ونحن نحب الجميع".

وقال رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة، ان "هرتسوغ ليس قائدا، ولم يعد على صلة، وكان عليه منذ زمن الاستقالة من رئاسة المعارضة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد